الملك يلغي زيارته لإقليم الحسيمة بشكل فجائي

أفاد مصدر مسؤول من عمالة الحسيمة بأن الزيارة التي كانت من المرتقب أن تتم بحلول الملك محمد السادس بالإقليم قد تم إلغاؤها بشكل فجائي.. وأضاف ذات المصدر، غير الراغب في الكشف عن هويته، بأن برقية بهذا المضمون قد وجهت من “مسؤولي البلاط” صوب مدبري الشأن العام الإقليمي، وأن “الزيارة الملكية للحسيمة قد ألغيت بشكل نهائي”.

وكانت عدد من المعطيات قد أثيرت مؤخرا بخصوص جولة الملك محمد السادس ضمن أقاليم الجهة الشرقية والريف، دأبا على العادة الصيفية التي كرسها منذ توليه العرش قبل 12 سنة من الآن بقصده شمال المغرب ضمن زيارات مطولة، إذ أتى إلغاء توجه الملك للحسيمة غداة إلغاء مماثل طال إقليمي تاوريرت والدريوش زيادو على تقليص كبير من مدّة التواجد بإقليم الناظور الذي سيحل به الملك الاثنين.

أسباب عدّة تثار حاليا ضمن كواليس المسؤولين المحليين في محاولة منهم لتفسير أسباب تعديل برنامج الزيارة الملكية لأقاليم الجهة الشرقية ومنطقة الريف، إلا أن أبرزها تمثل في احتمال “امتلاء الأجندة الملكية بقرب موعد الاستفتاء الدستوري”.. في حين ذهب البعض إلى أبعد من ذلك بإثارة معطى يتحدث عن وجود “غضبة ملكية” تطال “تدابير الأمور بإقليم الحسيمة وأسماء مرتبطة بالمنطقة”.. وهو التفسير الذي يبقى نتاجا لـ “اجتهادات الصالونات” أكثر من كونه مرتكزا على دلائل ميدانية ملموسة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)