أسعد طه يتراجع عن بث حلقة من برنامجه نقطة ساحنة أعدها حول حركة 20 فبراير بالمغرب

 

كان من المرتقب اليوم على الساعة الثانية بعد الزوال، أن ثبت قناة الجزيرة القطرية برنامج نقطة ساخنة الذي يقدمه الإعلامي أسعد طه. لكن تفاجأ المتتبعون وخاصة أعضاء 20 فبراير استمرار القناة في البث الحي لمؤتمر أصدقاء سورية من تونس، الشيء الذي أثار استغرابهم، فبدأت تعليقات تتقاطر على الموقع الاجتماعية تتساءل عن السبب الخفي وراء عدم بث الحلقة، خصوصا أن شبكة الجزيرة الإخبارية تتوفر على قناة للبث الحي، تتكلف بتتبع الأنشطة المباشرة.

وبعد مرور نصف ساعة عن تأخر البث اعتذر مقدم البرنامج أسعد طه عبر التويتر عن عدم بث البرنامج في وقته وفي اتصال لــ “ كود “ بالناشطة بحركة 20 فبراير وداد ملحاف، التي واكبت مراحل تصوير البرنامج بالمغرب أكدت أنها كانت على اتصال بالإعلامي أسعد طه، وعدم بث الحلقة “ بسبب البث المباشر لمؤتمر أصدقاء سوريا الذي تحتضنه العاصمة التونسية“ وأضافت بناءا على اتصالها بصحفي أسعد “ في البداية الكل كان ينتظر حتى الأستاذ أسعد طه كان بدوره يترقب عرض الحلقة في موعدها وكان لي اتصال به من خلال صفحته على تويتر ولم يفهم في البداية لماذا تم تأخير بث الحلقة إلى حين مرور أكثر من نصف ساعة“.

البرنامج الذي واكب مؤخرا حركات الربيع العربي بمختلف الدول وقدم رؤية عنها، زار المغرب وقام بجولات بمختلف المدن أرخت لمسيرات حركة 20 فبراير، واستقت تصريحات نشطاء الحركة من مدينتي الرباط وطنجة.

وجدير بالذكر أن قناة الجزيرة طرقت باب الحكومة المغربية لتمنحها رخصة فتح مكتبها بالمغرب، الذي أقفلته السلطات المغربية في السابق.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)