تدشين “هذا محمد“ بأوبيرات إنشادية ولوحات فنية

 

شهدت دبي، أول أمس، إزاحة الستار عن أكبر كتاب في العالم، من حيث الحجم، يلقي الضوء على حياة وشخصية الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، بعنوان “هذا محمد“ للدكتور عبد الله عبد العزيز، دخل كتاب “غينيس“ للأرقام القياسية، أطلقته “مجموعة مشاهد الدولية للاستثمار“ بالتعاون مع الهيئة العالمية، للتعريف بالرسول، صلى الله عليه وسلم، ونصرته.

تزيّنت مدينة دبي بأجمل الحلي في أضخم حدث تعرفه، بتدشين كتاب “هذا محمد“، بمركز دبي العالمي للمؤتمرات، بحضور أكبر شخصيات الإمارات، من أمراء وعلماء وشيوخ ورجال أعمال، يتقدّمهم الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، إلى جانب ضيوف من العالم الإسلامي، وعرف الحدث تغطية عالمية بحضور مختلف القنوات العربية والأوروبية والأمريكية ووسائل الإعلام والمهتمين. انطلق الحفل بتلاوة أداها القارئ عادل الكلباني، تلتها كلمة للمشرف على الحفل الداعية الشيخ محمد العريفي، شدّد فيها على ضرورة التعريف بالرسول، صلى الله عليه وسلم، وجذب الانتباه لسيرته وللإسلام، وبيّن مدى الجهل به في أنحاء كثيرة من العالم، وأثنى على المشروع.

من جهته، أكد مدير شركة مشاهد الدولية، الدكتور العولقي، أن المشروع جاء في توقيت تشهد فيه الأمة الإسلامية أزمات وإساءات بلغت حداً غير مسبوق، وطالت النبي الكريم، صلى الله عليه وسلم. وأضاف المتحدث أن هدف المشروع هو الحاجة إلى التركيز على إظهار عظمة شخصية النبي، صلى الله عليه وسلم، وحياته من خلال إصدارات عالمية، ونشر الوعي بالإسلام والمسلمين. وعرف حفل التدشين، إلى جانب عرض كتاب “هذا محمد“، تقديم أوبيرات إنشادية إسلامية ضخمة في مدح الرسول، من كلمات الشاعر الشيخ ناصر الزهداني، وتلحين فايز السعيد. وتتكوّن الأوبيرات من ثلاث لوحات فنية رئيسية مختلفة، بما فيها من مقامات وكلمات، وشارك فيها عدد كبير من الفنانين العرب، على غرار فنان العرب محمد عبده، وحسين الجسمي، وفايز السعيد والوسمي وفؤاد عبد الواحد، بالإضافة إلى ثلة من النجوم الشباب، مثل أحمد برهان، وعلي إسماعيل، وحسن أحمد، والمنشدين أسامى الصافي، ومحمد عبيد، وناصر المغني، وعلي النقبي، ومن تنسيق وإشراف عام راشد السعيد، مدير عام استوديوهات فايز السعيد. ويعتبر كتاب “هذا محمد“ الأكبر في العالم، بدخوله موسوعة “غينيس“ للأرقام القياسية، حيث يضم 420 صفحة، ووزنه 1500 كيلوغرام، وطول صفحاته 5 أمتار وعرضها 4 أمتار، من إعداد المصلح أمين عام مجمع بحوث الفقه الإسلامي في الرياض، الكاتب والعلامة الدكتور عبد الله عبد العزيز، وقد تمّ طباعة نسخ عادية من الكتاب لنشرها وبيعها، بهدف التعريف بالرسول صلى الله عليه وسلّم، وتُرجم الكتاب إلى اللغة الإنجليزية، وإلى لغة “براي“ للمكفوفين. وستقوم شركة مشاهد الدولية بجولة رسمية، في الإمارات وعدد من دول المنطقة والعالم، لجمع التوقيعات على الصفحات الأولى للكتاب، الذي يشرح بيسر وشفافية سيرة النبي، عليه الصلاة والسلام، والتعريف بالدين الإسلامي الحنيف، كرسالة سماوية عالمية إنسانية المحتوى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)