مواجهات بين قوات الأمن المغربية ومحتجين في بلدة بني بوعياش بالريف

 

ذكرت مصادر حقوقية بمنطقة الريف أن قوات الأمن المغربية اعتقلت صباح السبت 10 مارس أحد منسقي الاحتجاجات الشعبية ببلدة بني بوعياش بالقرب من مدينة الحسية في الريف، وذلك على إثر المواجهات العنيفة التي شهدتها البلدة ليلة الجمعة بين قوات الأمن والمتظاهرين التي يحتجون على سوء أوضاعهم المعيشية وتهميش المنطقة من قبل سلطات الرباط.

وقد أسفرت المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين عن اعتقال أزيد من عشرين شخصا في انتظار عرضهم على أنظار محكمة مدينة الحسيمة، حيث توجه لهم تهم تكوين عصابة إجرامية وإضرام النار وقطع الطريق العام والتجمهر غير المرخص له والاعتداء على القوات العمومية وإلحاق خسائر بمُلك الغير واقتحام مؤسسات عمومية.

هذا وقد تجددت المواجهات بشكل عنيف الجمعة ولليوم الثالث على التوالي ببني بوعياش وشهد مركز المدينة مواجهات بين المتظاهرين وعناصر من قوات مكافحة الشغب التي استعملت القنابل المسيلة للدموع و خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وقد انتقلت عدوى الاحتجاجات إلى مدينة إمزورن حيث خرج العشرات من الشباب في مسيرة سلمية للتعبير عن تضامنهم مع أهالي بلدة بني بوعياش، مما دفع بقوات الأمن إلى التدخل لمنع هذه المسيرة من التحرك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)