موضوع الأسبوع : الاحتيال ، والنصب ، والخداع … عبر الإنترنت

 

موضوع الأسبوع : 

الاحتيال ، والنصب ، والخداع … عبر الإنترنت

بعد ارتفاع معدلات العنوسة على مستوى الدول العربية كلها وضيق فرص ومجالات التعارف بين الراغبين في الزواج، لجأ عدد من الشباب والفتيات إلى شبكة الإنترنت كوسيلة للتعارف. فأصبح النت يقوم بدور الخاطبة الإلكترونية سواء عن طريق الشات أو المنتديات أو مواقع الزواج التي تلقى رواجاً وأعدادها  في ازدياد. لكن الغريب في الأمر أنه لم يتوقف عند الفشل هذه العلاقات عبر الأنترنت فقط , بل تعداه إلى المرور بحالات نصب مادية ومعنوية.

ولا يوجد حتى الآن إحصائيات للحالات التي نجحت في الزواج عبر الإنترنت وعدد الحالات التي فشلت في ذلك، مع الوضع في الاعتبار أن الزواج ليس هدفاً في حد ذاته ولا المعيار الأهم، إنما النجاح في الاستمرار فيه بسعادة وراحة ورضا.

الرجال أيضاً مخدوعون..
واللافت في هذه القضايا أن النصب لا يحصل دائماً من الرجال تجاه النساء، ولكن في أحيان كثيرة، وبعد أن يفقد الرجل الأمل في العثور على فتاة أحلامه، يلجأ إلى النت لعله يجد عن طريقه حلاً شافياً، فيقع فريسة بين أيدي إحدى الفتيات محترفات النصب عن طريق الإنترنت. فإما أن تحصل منه على أموال أو توهمه بقدرتها على توفير عقد عمل له بالخارج أو بإقامة في أميركا أو هجرة إلى أوروبا، وبالطبع يرسل لها مبالغ من أجل التأشيرة وإنهاء الإجراءات، وينهي أعماله، ويفسد حياته، ليكتشف في النهاية أنه كان يجري وراء سراب.

ترى ما هي أهم وسائل وأساليب الاحتيال ، والنصب ، والخداع عبر الإنترنت في نظركم

مباشرة على أمواج إذاعة راديو حبايب

www.Radiohabayiib.com

ليلة السبت 17 مارس 2012

إبتداء من الساعة

22H GMT

للمشاركة عبر السكايب :
Radiohabayiib

عبر البريد الإلكتروني :
habayiib@habayiib.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)