مواجهات عنيفة وقنابل مسيلة للدموع ،لقمع مسيرة طلابية تضامنية مع ساكنة بني بوعياش بوجدة(صور+فيديو)

 

اندلعت مساء اليوم الأربعاء 14/03/2012 ، في حدود الساعة الرابعة و النصف مساءا ، مواجهات عنيفة بين قوات الأمن المشكلة من عناصر التدخل السريع و القوات المساعدة و طلبة جامعة محمد الأول بوجدة ، الذين كانوا بصدد تنظيم مسيرة سلمية تضامنية مع ساكنة مدينة بني بوعياش و المدن المجاورة .

و أكدت مصادر من عين المكان أن قوات الأمن استعملت بشكل مفرط الغاز المسيل للدموع لتفريق حشود الطلبة ، مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الطرفين استعملت فيها الحجارة مقابل قنابل الغاز التي طالت الكليات الثلاث بل وطالت حتى حي بوعرفة وحي القدس ، أين تجمع عشرات الطلبة لمواجهة قوات السيمي .

وقد قام الطلبة بوضع المتاريس و إشعال الإطارات المطاطية على الطريق المؤدية إلى الحي الجامعي للحيلولة دون اقتحامه و بالطريق المؤدية للكليات الثلاث.

ذات المصادر ، أكد أن خمسة طلبة تعرضوا للدهس من طرف سيارة تابعة لقوات السيمي نتج عنه إصابات خطيرة في صفوفهم ، بينما تحدثت أنباء عن اعتقال بعض الطلبة من طرف فرقة الصقور التي تستعين بدراجات نارية لهذا الغرض.

وبعد أذان صلاة المغرب شن الطلبة هجمة مضادة على السيمي و القوات المساعدة ، ما جعلها تتراجع إلى ما وراء المدار الحضري للجامعة والفرار أمام حشود الطلبة التي أمطرتها بوابل من الحجارة .

ورفع الطلبة شعارات الاتحاد الوطني لطلبة المغرب تعبيرا عن فرحتهم بإرغامهم لتلك القوات بالتراجع ، و قاموا بعد ذلك بوضع متاريس في الطريق قرب مطعم Mister Smith ، فيما استقدمت قوات الأمن شاحنة لخراطيم المياه و شرعت في إطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق حشود الطلبة ، الذين توجهوا إلى الحي الجامعي لفتح حلقيات نقاش بعد أن هدأت الأوضاع

 

 

 

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)