تشكيك في مصداقية النتيجة النهائية ل “أراب آيدول..اسم المتسابقة كارمن سليمان يظهر منقوشا على تذكار اللقب مباشرة بعد إعلان النتيجة

شكك العديد من المهتمين و على نطاق واسع في جدية برنامج المسابقات الغنائية “أراب آيدول” و مصداقية النتيجة النهائية المعلنة،بعد أن ظهر اسم المتسابقة المصرية كارمن سليمان منقوشا على تذكار اللقب حتى قبل انتهاء التصويت.

 

و تناقلت العديد من الصحف و المواقع العربية صورة التذكار اللقب المنقوش مسبقا باسم كارمن سليمان من مصر يحمله ممثل شركة بلاتنيوم،رغم أن الحلقة كانت مباشرة و باب التصويت لم يغلق بعد.

 

و أعلنت قناة “إم بي سي” السعودية و مقرها دبي من استوديوهاتها في بيروت،أن المشتركة المصرية كارمن سليمان فازت بلقب برنامج المسابقات الغنائية “أراب آيدول” بموسمه الأول، بعدما نالت أكثر نسبة تصويت من قبل المشاهدين في التصويت.

 

و اشتكى العديد من متتبعي المسابقة المثيرة للجدل في العالم العربي من مشاكل تقنية جمة في التصويت خلال الساعات التي سبقت الحلقة الأخيرة.

 

و اشتكى العديد من السعوديين على مواقع التواصل الإجتماعي ساعات قبل موعد بث البرنامج،من عدم تمكينهم من التصويت حيث أن الخط الذي وضع للملكة العربية السعودية شابه خلل تقني لم تعمل قناة “إم بي سي”على إصلاحه،ما حرم المشاركين خاصة المغربية دنيا باطما التي تتمتع بشعبية كبيرة في دول الخليج لأدائها أغان خليجية،من رافد هام من روافد التصويت،و نفس المشكلة وقعت في بعض دول الخليج الأخرى بينها الإمارات،ما يطرح اكثر من علامة استفهام بشأن مصداقية المسابقة برمتها.

 

و شوهدت المتسابقة المغربية دنيا باطما تبكي في كواليس البرنامج قبل بدئه،بعد أن فوجئ جميع المنظمين بممثل شركة “بيبسي” للمشروبات الغازية يغادر اجتماعا سريا عقد داخل دهاليز البرنامج و هو يصرخ أنه يريد فوز كارمن سليمان على اعتبار أن المنتوج الذي تقدمه شركته لا يشربه المغاربة،و أن السوق المغربية محتكرة من قبل شركة “كوكا كولا” عكس مصر التي تعتبر فيها “بيبسي” مشروبا رئيسيا.

 

و قبيل موعد بث البرنامج بخمس ساعات،كانت عضوة في لجنة فرز الأصوات طلبت عدم الكشف عن اسمها،قد كشفت أن المتسابقة المغربية دنيا باطمة تتفوق لحدود الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت غرينيتش على المتسابقة المصرية كارمن سليمان بأزيد من 123 ألف صوت، وقالت بأنّ أغلب الأصوات التي حصلت عليها المتسابقة المغربية هي من منطقة المغرب العربي وخاصة المغرب والجزائر، وتليها بعض الدول الأوربية في مقدمتها فرنسا و بلجيكا و هولاندا.

 

و أضافت بأنّ نقاشا حارا دار داخل دهاليز لجنة القناة المنظمة لبرنامج “آراب أيدول”،بعد أن عبر أحد المستشهرين الرئيسيين والممولين للبرنامج الذي يدعم منذ البداية المتسابقة المصرية “كارمن” عن غضبه مهددا بالإنسحاب و التراجع عن التزامات شركته إن فازت المتسابقة المغربية دنيا باطمة،لأن هذا سيلحق خسارة كبيرة بشركته على حد تعبيره في السوق المصرية.و شوهد مرات عديدة وهو يخرج من قاعة الاجتماعات غاضبا ويصرخ باسم كارمن بين الفينة والأخرى.

 

و شكك العديد من المهتمين استطلعت أراءهم الدولية في نتيجة التصويت باعتبار أن دنيا باطما حظيت بإشادة كبيرة من لجنة التحكيم،و لم يسبق لها الوصول إلى منطقة الخطر طيلة مراحل البرنامج عكس المتسابقة المصرية التي كانت مهددة بالخروج المبكر أكثر من مرة.

 

و حظي “أراب أيدول” النسخة العربية من برنامج المسابقات الغنائي العالمي “بول أيدول” الذي اخترعه سيمون فيلر وطورته شركة فريمانتل البريطانية، بمتابعة عالية في الوطن العربي منذ بث حلقاته الأولى على قناة”إم بي سي” السعودية التي يوجد مقرها في دبي.

 

و كان برنامج “اراب أيدول” قد تجاهل انتقادات وجهت إليه منذ بدايته حينما سمح للمشاركة المصرية كارمن سليمان بالمشاركة في مسابقة مخصصة أصلا للأصوات الجديدة،حيث أن كارمن معروفة في مصر كمغنية محترفة،و سبق لها أن فازت بجائزة مهمة بعد مشاركتها في مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة المخصص للمحترفين تحت اسم كارمن عصام علي و ليس كارمن سليمان كما جاء في المسابقة كما يوضح هذا الفيديو.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)