نقل مدير مدرسة الأزهر الابتدائية، وأطر تربوية منها إلى قسم المستعجلات إثر هجوم على المؤسسة من بعض أفراد أسرة هبة + صور

زايوبريس.كوم/ محسن الأكرمين.

في تطور خطير للأحداث بالتسارع، أقدم بعض الأفراد من عائلة التلميذة المرحومة „هبة “ على اقتحام مدرسة الأزهر الابتدائية بحي سيدي عمرو بمكناس . اقتحام هجومي  انتقاما من المؤسسة وأطرها التي كانت „المرحومة هبة“  تتابع بها دراستها بالمستوى الخامس، بعد أن اتهمت الأسرة أستاذتها بتعنيفها.

الهجوم خلف نقل مدير المؤسسة السيد محمد الشلهاني إلى مستشفى محمد الخامس لتلقى العلاج، وقد تم إخضاعه لعملية الإنعاش استمرت إلى حدود 13,30. فيما أصيبت أستاذة بنفس المؤسسة بانهيار عصبي فاقدة فيه الوعي بعد نوبة فزع ومعلوم أنها مصابة „بمرض السكري“. فيما أستاذة من نفس المؤسسة أصيبت في يدها برضوض، مما استدعى نقلهما  جميعا على وجه الاستعجال إلى مستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الأولية.

فيما الهجوم خلف إتلافا في ممتلكات المؤسسة العمومية، وإثر ذلك تدخل رجال الأمن لتأمين المؤسسة وأطرها، وفتح تحقيق في الواقعة ودوافعها الانتقامية، والاعتداء على أطر إدارية وتروية أثناء تأدية واجبهم. وتم الاستماع في محضر رسمي لمدير المؤسسة والأستاذات وبعض شهود العيان.

هذا وقد خلف الهجوم على المدرسة استياء كبيرا من طرف الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي فرع مكناس، والذين حضروا بقوة لدعم رئيس فرع جمعيتهم السيد محمد الشلهاني. وفي اجتماع طارئ لمكتب الجمعية،  فقد تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الأربعاء  15فبراير2017 أمام مدرسة الأزهر الابتدائية من الساعة 12.30 إلى 13.30 ، و بدعم من منظمات المجتمع المدني والنقابات بالمدينة كحماية للمؤسسات المدرسية العمومية، والأطر العاملة بها.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)