افــــتــتـــاح فـــعـــالــــيـــات الــمــهــرجـان الــدولـي بالــنــاظـــــور

 

 

البوطيبي محند

حت شعار: “مسرح الطفل ثقافة ومواطنة” وتحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، افتتحت حركة الطفولة الشعبية – فرع الناظور – صباح يومه الاربعاء 11 أبريل الجاري، فعاليات الدورة 18 للمهرجان الربيعي الدولي، ودلك بحضور عامل صاحب الجلالة على اقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي، ورئيس المجلس الاقليمي السيد سعيد الرحموني، وقائد الحامية العسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية للعمالة وفعاليات جمعوية وإعلامية بالمنطقة.
وقد تضمن هذا الافتتاح تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وكذا الاستماع إلى النشيد الوطني، وبنشيد تحت عنوان .أنا مغربي. ثم أعقب ذلك كلمة ألقاها الأستاذ محمد الحمداوي رحب من خلالها بكافة الحضور، مؤكدا أن هذا المهرجان يعتبر محطة هامة، ومناسبة قيمة للارتقاء بفكر الأطفال الصغار، وإلحاقهم بقاطرة التنمية والتفاعل داخل المجتمع وذلك بالارتكاز على اهتماماته وثقافته وميولاته ورغباته عبر تربيته وتكوينه.
وتخلل هذا الافتتاح فقرات فنية تمثلت في عرض مسرحية “رجل من هذا الزمن” لفرقة “نادي 5 يناير للمسرح” وكذا وعرض مسرحية “نحن أطفال” لفرقة مسرح اقواس. ومما يجدر ذكره هاهنا هو أن فعاليات المهرجان الربيعي الدولي في نستخه الـ18 ستمتد على طول أيام 11/12/13/14، و 15 ابريل الجاري

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)