الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع زايو تدعو كل الغيورين على البلدة التكتل في إطار جبهة محلية موحدة للنضال المشترك لإحقاق كافة الحقوق

زايوبريس.كوم / متابعة

بيــــــــان

يتابع الفرع المحلي للهيئة المغربية لحقوق الانسان بقلق متزايد ما تشهده حقوق الانسان محليا ووطنيا من اجهاز وتراجع خطيريــن،انضافا الى التسيب والفوضى التي تطبع العديد من المجالات من ملك عام ، صحة ، سكن ، تعليم وحريات ….لدرجة اصبح الوضـــع شـــاذا واستثنائيا مع حكومة لا تعد إلا بالأسوإ ومزيد من الحيف ، وفي هذا الاطار سجل المكتب المحلي في الاجتماع المنعقد يومه الاثنيــن 24/04/2016 مايلي :
1 – تضامنه المطلق مع اللاجئين السوريين العالقين بمعبر فكيك وادانته السلوك الاجرامي الذي اقدمت عليه سلطات العسكر بالجزائر مع المطالبة الدولة المربية إيجاد حلول فورية وذلك بتطبيق الاتفاقيات الدولية التي تكفـل حمايتهم .
2 – تنديده بالفوضى العارمة التي يشهدها الملك العام بزايو والتي اتضح خلالها قصور وارتجالية التدابير المعتمدة من لدن المجلس الجماعي والسلطة المحلية التي عمقت ازمة الباعة الجائلين والساكنة على السواء .
3 – استنكاره للاستهتار الذي يتعرض له زوار المستوصف المحلي ورفضه الشديد لاجراءات المندوبية الاقليمية للصحة المنافية لكل المساطر ضدا على ارادة الساكنة ،والتسريع بإخراج المستشفى المتعدد التخصصات لضمان حق الساكنة في العلاج .
4 – مطالبته السلطات المعنية بوضع حد للبناء العشوائي وردع المتلاعبين المترامين على املاك الدولة والغير، مع التعجيل بالحكم في قضية المهاجر ميمون شديد ، وقد سبق للفرع المحلي للهيئة المغربية لحقوق الانسان ان طالب في بيان 15/10/2016 بفتح تحقيق نزيه في” التجزئة” السرية بمدخل المدينة الغربي مع حل معضلة السكن الاجتماعي .
5 – استغرابه الشديد للمنع الذي طال عملية تعليق لافتات خاصة بالمسيرة النقابة الوطنية للتعليم ( ك د ش) ليوم 23/04/2017 بالعديد من المدن المغربية .
ولم يفت الفرع وهو يناقش ما تقدم باستنكار شديد استحضاره التهميش والاقصاء الذين تعانيان منهما المدينة والساكنة جمعاء، فانه يدعو كل الغيورين على البلدة التكتل في إطار جبهة محلية موحدة للنضال المشترك لإحقاق كافة الحقوق ، الاجتماعية والاقتصادية والسياسية ،وصيانة المكتسبات ، والتصدي للهجمة الشرسة ،وفضح المتلاعبين والمتسترين عما نكابده محليا ووطنيا .

عن المكتب المحلي /zaiopress.com

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)