احتضان دار الشباب زايو لفعاليات دورة تكوينية للمجازين المقبلين على إجتياز مباريات التوظيف الموسم المقبل

 

 محمد الحيمر

في إطار تأهيل ومساعدة الطلبة المجازين , المقبلين على إجتياز مباراة التوظيف بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين , برسم الموسم المقبل , نظمت جمعية شباب الريف للتنمية والتأهيل بزايو , بتنسيق مع مركز الريف للتراث والدراسات والأبحاث , زوال يومه السبت 5ماي 2012 , يوما دراسيا في الموضوع , حضره أزيد من 60 مجاز ومجازة , وأطره عبد الله بوغوته , الأستاذ الباحث في التواصل الحضري , والذي تناول في مداخلته مجموعة من المحاور نذكر منها الاطار المؤسساتي لمهنة التربية والتكوين , إلى جانب مستجدات  مايتعلق بإحداث المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين  وتوحيدها بمختلف أسلاكها , وأشار إلى مستجدات أخرى جاءت في المرسوم كسن القبول الذي كان في الأبتدائي 24 سنة وأصبح حصر المرسوم 35 سنة , نفس الامر بالنسبة بالثانوي الأعدادي و45 سنة  بالنسبة للثانوي التأهيلي .

كما تضمنت مداخلة الأستاذ بوغوتة  محورا ثانيا , متعلقا بالمجال البيداغوجي الديداكتيكي , وذلك من خلال من مناقشة مجموعة من النصوص  .

هذا ولم تخل مداخلة بوغوته من التركيز على الجانب التطبيقي , عن طريق كيفية التعامل مع نص تطبيقي تربوي  ,  عن طريق أشغال الورشات  ..

جدير بالذكر أن المستفيدين من هذه الدورة التكوينية أعربوا لزايو سيتي نت , عن إيجابيات هذه الدورة التكوينة التي ستساهم في اكتساب تجربة تأهلهم لأجتياز مباريات السنة المقبلة .

 









ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)