النادي الثقافي لثانوية حسان بن ثابت بزايو يختم برنامجه السنوي بالمسابقة الثقافية النهائية ، وبأنشطة أدبية وفنية بحضور السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية

الخياط الزبير

احتضنت ساحة ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايو مساء السبت 26 ماي 2012 النشاط الثقافي الختامي للنادي الثقافي بأمسية للعروض الفنية والثقافية و بإجراء المسابقة الثقافية النهائية بين المستويات الدراسية .

انطلق النشاط الثقافي الذي حضره السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور بعزف النشيد الوطني على آلة الكمان من طرف التلميذ محمد خياط ثم تلته آيات بينات من الذكر الحكيم رتلها التلميذ محمد النابت ثم تقدم الأستاذ المشرف على النادي الزبير خياط للترحيب بالحضور وهم السيد النائب الإقليمي للوزارة والسيد مدير الثانوية والسادة ممثلو هيئات المجتمع المدني والسادة العاملون بالمؤسسة الإداريون والأساتذة ووسائل الإعلام والتلاميذ الحاضرون من المتنافسين والمشرفين على النادي والمتابعين .ثم تقدم التلميذ سعد مفتاح لقراءة كلمة النادي .وقد زاوج هذا النشاط بين أسئلة المسابقة الثقافية في الحضارة العربية الإسلامية والتاريخ المغربي والجغرافيا المغربية والفن المغربي واللغويات واللغز وبين أنشطة أدبية في مجال الشعر وهي قصيدة” حان ظهورها ” لمحمد النابت و”ربيع حبك باق” للتلميذة لطيفة أصغار و” شاعر تافه ” لياسين جرودي وأنشطة فنية هي اغنية في الراب للتلميذ محمد عزة ومعزوفة البنت الشلبية للتلميذة هند خياط ونشيد التوبة للتلميذين محمد اليوسفي وخالد البدري وعروض مسرحية هي “طفلة من غزة ” من أداء وردة بورماني و” أرض فلسطين ” لأحلام الفقير وابتسام بوجفي و”المصحة” و “الخادمة” لأعضاء النادي الثقافي ومونولوج “علاش هكذا” لياسين جرودي . وقد فاز في المسابقة الثقافية مستوى الثانية علوم .

خصصت جوائز للمشاركين كما تم الاحتفاء بالتلميذة بثينة بطلة العدو الواعدة . والتقط المتبارون و أعضاء النادي الثقافي صورا تذكارية مع السيد النائب والطاقم التربوي للثانوية .كما تم تقديم حفل شاي بقاعة الأساتذة على شرف السيد النائب الإقليمي .

كلمة النادي الثقافي

أمسية المسابقة الثقافية النهائية والنشاط الفني الختامي  ليوم26  ماي 2012

بسم الله الرحمان الرحيم

أيها الحضور الكريم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

نعود مرة أخرى معكم إلى الفعل الثقافي من خلال أمسية خاصة بالمسابقة الثقافية النهائية بين المستويات والشعب الدراسية  إيمانا منا بأن التباري الثقافي  ممارسة فكرية وسلوكية سليمة يجب تثمينها وتكريسها بين التلاميذ . إن الغرض من المسابقة كذلك تشريف وتكريم ثلة من التلاميذ المتأهلين في المسابقة الإقصائية والذين نبغوا في الأسدوس الأول من هذا الموسم الدراسي ليكونوا قدوة لزملائهم في الجد والعطاء .

النادي الثقافي للثانوية يستثمر فواصل هذه المسابقة الثقافية كذلك لتقديم لوحات مسرحية وغنائية وأدبية تحقق الفرجة ، وتبرز الطاقات التلاميذية الواعدة في الحقل الإبداعي . ويؤكد حق التلميذ في التعليم والتربية والترفيه .

إن النادي الثقافي الحريص على الحضور المستمر بأنشطته الإشعاعية يشكر السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور على دعمه لهذا النشاط  ويقدم الشكر كذلك للإدارة التربوية والأساتذة والتلاميذ ولكل من دعم هذا الموعد الثقافي الفني . ويدعو إلى تشييد قاعة خاصة بالعروض الثقافية في المؤسسة التي يعتبرها رئة تعليمية وتربوية وتثقيفية في المدينة .

وختاما يُحَيِّي النادي كل من دعم ويدعم أنشطة النادي بالمشاركة والنقد البناء والحضور . ويعتبر أنشطته المنجزة خلال هذا العام حلقة من سلسلة على الخلف إتمام حلقاتها في ما يلي من السنوات الدراسية. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)