1374 مستفيذ من حملة طبية متعددة الاختصاصات بجماعة أولاد ستوت-زايو-

زايوبريس.كوم/ سليمان عليبة

نظمت جمعية النور للنهوض بالمرأة القروية أولاد ستوت-زايو-„بتنسيق مع مجلس جماعة أولاد ستوت ، حملة طبية يوم الأحد 9 يوليوز الجاري بالمركز الصحي بأولاد ستوت ، لفائدة ساكنة جماعة أولاد ستوت .
و قد أكدت مصادر من عين المكان لموقع „زايوبريس“ أنه تم فحص 1374 حالة تشخيص طبي ، نفس المصادر أكدت المصادر ذاتها أن الحملة الطبية تأخذ بعدا تحسيسيا و تشخيصيا ، حيث تم تشخيص مجموعة من الأمراض بفضل الأجهزة الطبية المستقدمة كجهاز (س.ج) للكشف عن القلب و معدات الفحص بالصدى ، حيث شخصت مجموعة من الأمراض المتمثلة في الطب العام وطب النساء والتوليد وطب العيون ، وكذلك الاعذار والختانة.

و شملت الحملة التي استفاد منها 1374 مواطن ومواطنة ينحدرون من جماعة أولاد ستوت وهم على الشكل التالي:

الطب العام 400 ، النساء الحوامل 122،الضيقة 170،تحليل الدم 120 ، الصدر والتنفس 30،الكشف عن السكر 410،  الحمى وارتفاع درجة حرارة الجسم 91 ، الختانة 31
وقد حضر بعين المكان خليفة قائد قيادة أولاد ستوت ورجال الدرك الملكي والقوات المساعدة و مجموعة من الفعاليات الجمعوية و المدنية و شخصيات أخرى و بعض أعضاء المجلس الجماعي التابع لأولاد ستوت. 
وتجدر الاشارة بأن الحملة عرفت توزيع بعض الهدايا على بعض العائلات المستفيدة من الحملة وخصوصا الأطفال الذين استفادوا من عملية الختانة.

zaiopress.com

1 تعليق

  1. شكرا لزايو بريس على هدا التتبع لهدا النشاط الخيري.نتمنى مزيدا من الازدهار والرفاهية للجميع.
    شكرا……ل
    للجمعية المنظمة
    المركز الصحة
    جماعة اولاد ستوت
    السلطة
    قطاع الصحة
    الجمعيات المساندة
    النشطاء الخيريين
    الصحافة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)