السبت 15 يوليو 2017 - 8:17 مساءً

شركة يابانية تبتكر جهاز يسمح للناس باختبار رائحة العرق.

زايوبريس.كوم/متابعة

هل يراودك الشك حول خروج رائحة عرقك عن نطاق السيطرة وإزعاجها الناس حولك دون أن تشعر؟، يوجد الآن تطبيقٌ يخبرك بذلك. 

إذ قامت شركة يابانية ببيع جهاز يسمح للناس باختبار رائحة أجسادهم، وتحديدها بين ثلاث فئات من الروائح، فيما يتصل جهاز الجيب الصغير، الذي يشبه إلى حد كبير جهاز التسجيل، عن طريق البلوتوث بتطبيق مبرمج على الهواتف الذكية. 

يسمى الجهاز Kunkun Body والتي تعني في اللغة اليابانية الشم، ويمكن استخدامه في أربعة أماكن من الجسم؛ بالقرب من الرأس، خلف الأذن، تحت الإبط وحول القدمين. 

وفي هذا الصدد، قال دايسوكي كودا، الخبير الذي قام بالسهر على هذا الجهاز في مركز الابتكار في مجال الأعمال كونيكا مينولتا اليابان، أن الفكرة راودته قبل سنتين بعد مناقشة مع زملائه الذين تبلغ أعمارهم 40 عاماً، والذين أعربوا عن خشيتهم من الإحراج بسببها، في تصريحه لصحيفة The Guardian البريطانية. 

يذكر أن الجهاز بيع بحوالي 30 ألف ين (265 دولاراً أميركيا، أو 206 جنيهات إسترلينية) في الأسواق اليابانية، لكن مع الأسف لا تنوي الشركة بيعه خارج اليابان في الوقت الحالي، ومع ذلك تعتقد أن هناك سوقاً مزدحماً نظراً لحساسية الناس تجاه الروائح. 

ولا يعدّ هذا الجهاز الأول الذي يهدف إلى معالجة المخاوف المتعلقة بالرائحة، إذ أطلقت شركة سوني Sony باعث روائح محمولاً أطلق عليه اسم Aromastic. ويلقب الأشخاص الذين يمتلكونه اسم “العطور المتنقلة”، ويتيح هذا الجهاز للمستعملين تحديد الرائحة التي يريدون أن تنبعث منهم في المناطق المجاورة لهم.

zaiopress.com

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات




Optionally add an image (JPEG only)