جرائد الأربعاء: زوجة كولونيل تدير شبكة للدعارة ومسلّحون يهاجمون محكمة القصر الكبير

جولتنا اليومية عبر أبرز الصحف الصادرة يوم الأربعاء 13 يونيو الجاري قادتنا إلى الوقوف عند العديد من العناوين البارزة التي قرأنا لكم منها: “النقابات تتحدى الحكومة وترفع أسعار النقل”، و”تسريب الامتحانات وضبط هواتف للغش والوزارة تنفي”، و”الأمن يعتقل زوجة كولونيل تستدرج الفتيات للدعارة بالرباط”، و”الداودي يفتح ملف البذخ بوزارة التعليم العالي”، و”رئيس تحرير يقدم استقالته من “الأولى” بسبب غيريتس”… إلى غير ذلك من العناوين الأخرى التي تضمنتها صحف الاثنين 14 يونيو الجاري.

ونبدأ جولتنا الصحفية مع الحدث الأبرز، ألا وهو امتحانات الباكالوريا، حيث كتبت يومية “المساء” في صفحتها الأولى عن تسريب امتحان مادة الفيزياء ونشره على صفحات الفايسبوك، بالإضافة إلى ضبط العديد من الهواتف النقالة المستعملة لغرض الغش، غير أن وزارة التربية الوطنية نفت جميع هذه الأخبار واعتبرت أن هذه الشائعات تسعى إلى النيل من مصداقية الانتخابات الوطنية. ودائما مع أخبار التعليم، ولكن هذه المرة مع وزارة التعليم العالي، حيث أفادت يومية “الصباح” أن الوزير لحسن الداودي فتح ملف البذخ بهذه الوزارة، خصوصا بعد وقوفه على مظاهر البذخ وتبذير المال العام التي كانت حاضرة بقوة في التقارير المحاسباتية للوزارة في عهد اخشيشن، والتي حصل عليها الداودي عبر الرقم السري للوزارة الذي طلبه من مصالح المالية.

وفي موضوع آخر، ذكرت يومية “الاحداث المغربية” أن نواب حزب التجمع الوطني للأحرار مصرون على فتح تحقيق قضائي بشأن اتهام عبد العزيز أفتاتي لصلاح الدين مزوار بتلقيه 40 مليون “من تحت الطابلة”، إذ تفيد نفس اليومية أن التجمع يطالب بالتحقيق وأن العدالة والتنمية يؤكد توفره على إثبات.

وفي تداعيات الزيادة في أسعار المحروقات، كتبت نفس اليومية أن “النقابات تتحدى الحكومة وترفع أسعار النقل”، فيما ذكرت يومية “بيان اليوم” أن مهنيي النقل الطرقي للبضائع والأشخاص قرروا، بعد ساعتين من المفاوضات مع الحكومة دون جدوى، الرفع من تعريفة نقل البضائع بنسبة 10 بالمائة وتعريفة نقل المسافرين بنسبة 7 بالمائة، وذلك كرد فعل على ما اعتبروه “ارتفاعا مكلفا لأسعار المحروقات التي أقرتها الحكومة”. وأعلنت جامعة النقل أن الزيادة الإجمالية في ثمن تكلفة النقل الطرقي للبضائع لفائدة الغير ارتفعت ابتداء من 2 يونيو الجاري إلى حوالي 10 في المائة. تزامنا مع الزيادة التي قررتها الحكومة بنسبة 13,9 في المائة على أسعار الغازوال. ومع النقل والطرقات، ذكرت يومية “بيان اليوم” أن عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل رفض ترسيم مستخدمي مراكز الاستغلال للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، الذين يضربون عن العمل منذ أكثر من شهرين. وبرّر عزيز الرباح، الذي كان يجيب على سؤال شفوي بمجلس النواب، أول أمس الاثنين، قرار رفض الترسيم أو الإدماج المباشر والفوري داخل الشركة لمجرد كون المضربين ينتمون لشركات خدمة خاصة تشتغل لحسابها. كما هو الحال بالنسبة “لشركات النظافة أو شركات التدبير المفوض”.

واعتقلت مصالح الشرطة القضائية بالرباط زوجة كولونيل بالقرب من فندق “هيلتون” على متن سيارة فاخرة بعد اتهامها باستدراج فتيات إلى إقامات لممارسة الدعارة مع شخصيات نافذة وأجانب ينحدرون من دول الخليج والوطن العربي، حسب ما ذكرته يومية “المساء” في صفحتها الأولى. زوجة الكولونيل التي تتحرك بهوية مزورة متورطة كذلك في جرائم تكوين شبكة متخصصة في الدعارة الراقية وجلب الفتيات لممارسة الدعارة.

وبمدينة القصر الكبير، هاجمت عصابة مسلحة المحكمة الابتدائية ووقفت جلسة بداخلها، حيث استعملت هذه العصابة العصي والحجارة والسيوف والزجاجات الفارغة لتقتحم مقر المحكمة وتهاجم بعض الأشخاص بداخلها، في غارة دامت نصف ساعة وخلّفت وراءها العديد من المصابين والجرحى، حسب يومية “الأحداث المغربية”.

ويبدو أن قصص المدرب البلجيكي غيريتس لن تنتهي، فقد دفع هذا الأخير محمد زمان، رئيس تحرير ممتاز بقطاع الرياضة بالقناة الأولى، إلى تقديم استقالته من مهامه بسبب بتر يحمل فيها الجمهور لافتة تقول “غيريتس ارحل”، كما يشير زمان إلى أن “غيريتس مجرد مدرب وليس شخصا مقدسا يُمنع توجيه النقد إليه”، كما برّر زمان قرار بتر اللقطة بوجود ما أسماه “تعليمات فوقية”، وهو ما كتبت عنه نفس اليومية تحت عنوان: “الفهري لغيريتس: مادمت رئيسا للجامعة لن يمسّك سوء”.

وفي تحقيق من صفحتين، كتبت يومية “الأحداث المغربية” عن الحياة السرية للمثليات بالمغرب وكيف يعشن علاقاتهم الغرامية وكيف يمارسن حياتهم اليومية في البيت والعمل وما هي الدوافع التي تجعلهن ينفرن من الرجال ويخترن “نصفهن الآخر” من بنت جنسهن، حيث روت “الأحداث المغربية” العديد من قصص “السحاقيات” واستعانت بآراء مختصين في مجال الأمراض النفسية والاضطرابات الجنسية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)