مترشح متمدرس بأزمور يشهر سلاحا أبيض داخل قاعة امتحانات الباكالوريا بأزمور

أفادت وزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء13 يونيو 2012 أن مترشحا متمدرسا بأزمور أشهر السلاح الأبيض داخل قاعة الاختبار في وجه المكلفين بالحراسة خلال اليوم الثاني من امتحانات الباكالوريا ٬ حينما تم منعه من ممارسة الغش٬ مضيفة أن المعني فر هاربا خارج مركز الامتحان.

وذكرت الوزارة٬ في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه٬ أنه تم أيضا إلقاء القبض على مترشح متمدرس بالجديدة بعد أن حاول ممارسة الغش بالقوة٬ مشيرة إلى أن هذا المرشح حاول تقطيع أوراق امتحان بعض المترشحين لولا تدخل المكلفين بالحراسة ورجال الأمن.

وكان وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا قد أعلن في الأسبوع الماضي أن الوزارة اتخذت تدابير لتحسين ظروف إجراء امتحانات الباكالوريا٬ وصدر يوم رابع يونيو الجاري بالجريدة الرسمية قرار وزاري ( رقم 12 . 1112) يقضي بمنع مجموع المترشحين والمترشحات لاجتياز امتحانات البكالوريا من حيازة أو إحضار جميع أنواع الهواتف النقالة أو الحواسيب المحمولة أو اللوحات الالكترونية بأصنافها٬ وكل ما يرتبط بها من معدات٬ ولو كانت هذه الوسائل غير مشغلة أو أي وسيلة أخرى من وسائل الخداع والغش.

وأبرز السيد الوفا أن كل من ضبطت بحوزته هذه الوسائط سواء داخل فضاء مركز الامتحان أو داخل قاعات الامتحان ستطبق في حقه الاجراءات القانونية الجاري بها العمل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)