السلطات المحلية بزايو تباشر عملية طرد الباعة المتجولين من شارع المسجد القديم

محمد الحيمر

بناء على الشكايات الكثيرة من قبل السكان القاطنين بحي السوق زايو , وكذا المصلين الذين يؤدون الصلوات الخمس بالمسجد القديم , اتخذت بلدية زايو وباشوية المدينة قرارا بطرد الباعة المتجولين  . وتم البدء بتنفيذه صباح يومه الثلاثاء 26 يونيو 2012 , بحضور عناصر من الشرطة القضائية والقوات المساعدة .

جدير بالذكر أنه تم التطرق في زايو سيتي نت , في أكثر من مرة للفوضى التي أصبحت ميزة هذا الشارع , والتي وصلت في احيان كثيرة إلى إغلاقه في وجه السيارات  , إلى جانب الرائحة الكريهة وإنتشار الأزبال مساء بعد مغادرة الباعة المتجولين لأماكنهم .

ومازاد الطين بلة إنتقال العدوى إلى مجموعة  من الخضارة أصحاب المحلات الذين إلتحقوا بالباعة المتجولين , بعد بوار تجارتهم .

جدير بالذكر أنه سيتم في الأيام القليلة المقبلة توزيع مجموعة من المحلات  المتواجدة بالمركب التجاري على مجموعة من الخضارة المتواجدين بشارع محمد الخامس ,وكذا بعض الباعة المتجولين , وذلك في إطار مشروع مشترك بين الجماعة الحضرية لزايو و المبادرة الوطنية للتنمية .

على العموم المبادرة جيدة , وإن أستحسن إستثمارها ستساهم لامحالة في إعادة النظام والحياة لشارع المسجد القديم , وكذا إنصاف مجموعة من الباعة المتجولين والمرابطين بشارع محمد الخامس لإستفادتهم بمحلات , بعيدا عن لغة ” هادا صاحبي أو هاداك كيصوت علي ” .

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)