المغرب يرسل 61 إمامًا خلال شهر رمضان إلى إيطاليا

قررت وزارة الأوقاف المغربية إرسال 61 إمامًا إلى إيطاليا خلال شهر رمضان المقبل، والذي يبدأ في الثلث الأخير من شهر يوليو المقبل.

 

وقال رئيس الرابطة الإسلامية الإيطالية وحيد الفهري الثلاثاء لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء „المغرب قرر إيفاد هذا العام 61 إمامًا إلى إيطاليا بمناسبة شهر رمضان، لإمامة المصلين في المساجد وإعطاء دروس إسلامية في المساجد التي تتبع للرابطة“ في البلاد.

 

وذُكر الفهري بأن „المغرب يقوم كل عام بإرسال مجموعة من الأئمة إلى مختلف الدول الأوروبية خلال الشهر الكريم للتقارب مع الجالية المسلمة خاصة الجيل الثاني من أبناء المهاجرين“ هناك.

 

وقال إن „الرابطة تضم حوالى مائتي مسجد في أنحاء إيطاليا كافة“، مشيرًا إلى أن „الأئمة سوف يوزعون على مختلف أنحاء إيطاليا، وليس فقط الشمال، الذي يتواجد فيه بكثافة المهاجرون المغاربة والمسلمون بصفة عامة، حيث سيبعث هذا العام ببعض الأئمة إلى إقليمي بوليا وكالابريا“ وكلاهما في الجنوب.

 

إلى ذلك شاركت الرابطة الإسلامية وغيرها من الجمعيات الإسلامية وعدد من سفراء الدول الإسلامية وشخصيات إيطالية اليوم في صلاة الجنازة التي أقيمت في مسجد روما الكبير عن روح السفير ماريو شالويا أحد أبرز الوجوه الإسلامية الإيطالية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)