السبت 23 سبتمبر 2017
اعتداء شنيع على شاب كاد يفقده عينه..والساكنة ترفع مطلب الأمن بالعاصمة بالرباط      حوالي 2000حمار تذبح شهريا والمغاربة والتونسيون في صدارة مستهلكيها.      الملك يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.      الداخلية الاسبانية: سنفرض التأشيرة على سكان تطوان و الفنيدق و وضع الناظور الى المجهول.      مكالمة هاتفية كشفت تلقي جلول لتعليمات من الخارج لخلافة الزفزافي .      السنغال : الإعلان عن وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية .      السلطات الاسبانية تغلق معبر مليلية في وجه المغاربة دون إعلان مسبق .      مصالح الدرك الملكي تحجز كمية هامة من المواد الصيدلية المهربة.      الطرق السيارة تترصد “السلايتية” وتلزمهم بأداء غرامات.      إهداءات مباشرة على أمواج إذاعة” راديو حبايب ” من مدينة زايو للتواصل مع أهلكم وأصدقائكم.     
الإثنين 21 أغسطس 2017 - 5:59 مساءً

جمعية الرحمة بالناظور تكرم المستفيدين من كفالة اليتيم + صور

زايوبريس.كوم/ مراسلة

نظمت جمعية الرحمة للتنمية والأعمال الاجتماعية حفلا فنيا لفائدة الأطفال اليتامى المتفوقين في دراستهم، وأقدمت على تكريم مجموعة من الأطفال حفظة القرآن الذين تتكفل بهم وتساهم في دعمهم من أجل مواصلتهم التحصيل الدراسي.

الأمسية التي نظمتها جمعية الرحمة بشراكة مع جمعية الإغاثة الإسلامية، وبتنسيق مع جمعية المودة البلجيكية، عرفت تقديم مجموعة من اللوحات الفنية التي أثث فقراتها الأطفال اليتامى المتكفل بهم، من خلال رقصات وأناشيد تربوية هادفة لقيت استحسان جميع الحاضرين.

وفي كلمة مباشرة ألقاها جمال زهري، رئيس الإغاثة الإسلامية الوطنية، عبر الهاتف على مسامع الحاضرين بالمركب الثقافي بالناظور، أكد على ضرورة تكثيف الجهود من أجل التعاون على الخير وتقديم يد المساعدة للعائلات المعوزة والفقيرة بشكل عام، وللأرامل واليتامى بشكل خاص، مبرزا أجر وأهمية كافل اليتيم، مستدلا بأحاديث نبوية وآيات قرآنية تحث على صون حق اليتيم والعناية به.

أحمد محاش، رئيس جمعية الرحمة، أفاد بأن الجمعية تتكفل بمجموعة من اليتامى وعوائلهم، وتخصص لهم مبلغا قدره 1200 درهم كل ثلاثة أشهر، زيادة على قفة رمضان والأعياد، وتوزيع ملابس وأضاحي كل سنة على أزيد من 7000 عائلة، داعيا المحسنين والجهات المسؤولة إلى تقديم يد المساعدة لهذه الفئة من المجتمع.

وقالت سامية الخرباشي، المشرفة على قسم الأيتام بجمعية الرحمة، إن الغاية من هذه الأنشطة هو التعريف بأنشطة الجمعية التي تقوم بها خلال السنة وهدفها الأسمى كفالة اليتيم وتربيته على القيم والعيش الكريم، ودعت المحسنين إلى التكفل ببعض اليتامى الموجودين في لائحة الانتظار.

كما أكدت على أن أبواب الجمعية مفتوحة للجميع باعتبارها فقط وسيلة لتقديم المساعدات عبر الملفات التي تتوفر عليها، كاشفة أن المبلغ الذي توفره لكل يتيم هو فقط 400 درهم كحد أدنى بالمغرب، و35 يورو بالنسبة للجالية المقيمة بأوروبا، من أجل مساعدته على الدراسة، وبالتالي المساهمة في تربية أجيال المستقبل وتوفير حياة كريمة للجميع.

كما تكريم الأستاذ محمد الصقلي مدير معهد IMAi عرفانا لجهوده ومساهمته في دعم ومساعدة الأيتام وتوجيههم.

اختتم الحفل بتوزيع الكفالات على الأرامل والدعاء لصالح المحسنين والقائمين على الجمعية، وان يعم بلادنا الاستقرار والازدهار والرخاء.

zaiopress.com

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات




Optionally add an image (JPEG only)