السبت 18 نوفمبر 2017
الثلاثاء 29 أغسطس 2017 - 7:51 مساءً

الجزائر تنافس المغرب على احتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم لعام 2019.

زايوبريس.كوم/ متابعة

ذكرت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الثلاثاء، أن مسؤولا رفيع المستوى، أكد أن الجزائر مستعدة لاحتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم لعام 2019، في حال ما جرى سحبها من الكاميرون.

واعتبر المسؤول وفق ذات المصادر، الملاعب الجارية بها الأشغال بتيزي وزو، ووهران والدويرة وبراقي كافية لاحتضان هذه الدورة. رغم أن دفتر التحملات الجديد، الذي أقره الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) يلزم البلدان التي تريد استضافة المسابقة على تقديم 6 ملاعب جاهزة إضافة إلى العديد من المرافق كالفنادق والملاعب التدريبية.

يشار إلى أن المغرب، يتردد بقوة لاستقبال هذه التظاهرة الكروية الأولى في القارة السمراء، بالنظر إلى جاهزيته على كافة المستويات لمثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى، بدليل أنه تقدم رسميا لتنظيم نهائيات كأس العالم لعام 2026.

يذكر أن الكاميرون أكدت بداية الأسبوع الجاري، على قدرتها لتنظيم كاس إفريقيا، مشددة على أنها ستفي بكل التزماتها، رغم أن المشاكل العديدة، التي تعترضها، إذ إلى جانب التقني، تواجه أيضا مشكلة إدارية تتمثل في قرار الفيفا بحل الاتحاد الكاميروني لعدم شرعية انتخاب الرئيس الحالي بتومبي روكو صديقي، وبالتالي جرى تكوين لجنة المعاييرمكلفة من طرف الفيفا ” بتسيير أمور” الاتحاد الكاميروني حتى 18 فبراير 2018 “على أبعد تقدير”، علما أن لجنة مشتركة بين الفيفا والاتحاد الإفريقي ستقوم “قريبا جدا” بزيارة إلى الكاميرون لتحديد أعضائه.

zaiopress.com

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات




Optionally add an image (JPEG only)