تحذير:عطر مهرب من الجزائر يؤدي إلى الموت المفاجئ بعد فترة من استعماله.

زايوبريس.كوم/ متابعة

ذكرت التلفزة الجزائرية أنها توصلت يإخبارية حذرت من خلالها وزارة الدفاع الجزائرية، من استعمال عطر اسمه “رولاكس”، موضحةً أنه قد يؤدي إلى الموت المفاجئ بعد فترة من استعماله.
وبحسب وسائل إعلام جزائرية، فإن العطر القاتل تم اكتشافه بعدد من الدول العربية، منها مصر والعراق والكويت والبحرين ولبنان والسودان.

ولفتت وزارة الدفاع الجزائرية إلى أن التحاليل التي أجريت على العطر، أثبتت، بعد إخضاع المستعملين له لفحوصات طبية، أنه سام وأن أعراضه لا تظهر مباشرة بعد استعماله، بل لها مفعول متأخر قد يمتد إلى 3 أو 4 أيام بعد رشه.

وشددت الوزارة على أن الشخص الذي يستعمل هذا العطر مآله الموت المحتوم، مطالبةً بعدم اقتنائه والتوقف بشكل نهائي عن استعماله في حالة اقتنائه.

وحذّرت وزارة الصحة التونسية هي الأخرى من استعمال عطر يحمل علامة “RELAX”، لمخاطره على صحّة المواطنين، لا سيما في حالة وجوده في الأسواق الفوضوية، بحسب ما جاء في صحف تونسية.

وتأتي تحذيرات السلطات التونسية على خلفية المعلومات المتداولة بعدد من البلدان العربيّة والإسلاميّة بشأن خطورته واحتوائه موادا سامة، داعية المواطنين إلى مراجعة الجهات الصحية إذا ما تمّ استعماله وذلك تجنّبا لأيّ مضاعفات سلبيّة على صحتهم.

*

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)