السبت 23 سبتمبر 2017
اعتداء شنيع على شاب كاد يفقده عينه..والساكنة ترفع مطلب الأمن بالعاصمة بالرباط      حوالي 2000حمار تذبح شهريا والمغاربة والتونسيون في صدارة مستهلكيها.      الملك يهنئ ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.      الداخلية الاسبانية: سنفرض التأشيرة على سكان تطوان و الفنيدق و وضع الناظور الى المجهول.      مكالمة هاتفية كشفت تلقي جلول لتعليمات من الخارج لخلافة الزفزافي .      السنغال : الإعلان عن وفاة الخليفة العام للطريقة التيجانية .      السلطات الاسبانية تغلق معبر مليلية في وجه المغاربة دون إعلان مسبق .      مصالح الدرك الملكي تحجز كمية هامة من المواد الصيدلية المهربة.      الطرق السيارة تترصد “السلايتية” وتلزمهم بأداء غرامات.      إهداءات مباشرة على أمواج إذاعة” راديو حبايب ” من مدينة زايو للتواصل مع أهلكم وأصدقائكم.     
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 9:53 مساءً

الشبيبة التجمعية بزايو حاضرة بالجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية بمراكش.

زايوبريس.كوم/ متابعة

بالجامعة الخاصة في مدينة مراكش افتتحت أشغال الجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية الجمعة وسط حضور أزيد من 3200 مشارك ومشاركة وأعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وعبر الأخ عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عن فخره بحضوره اليوم لافتتاح الجامعة الصيفية، هذا اللقاء الأول من نوعه المنظم من طرف شبيبة التجمع الوطني للأحرار يأتي تتويجا لمجهودات أعضاء الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية.

وأكد الأخ أخنوش على أنه من المهم أن يتمكن الشباب المشارك من التعرف عن قرب عن رهانات المشاركة في العمل السياسي والتعرف على أسس الديمقراطية المجتمعية والتشبع بقيم الحرية وروح المسؤولية وهي كلها بالإضافة إلى مواضيع أخرى مجالات ستشتغل عليها ورشات العمل المقررة.

وشدد الأخ أخنوش على أن فئة الشباب تعد من الأولوياتوفي صلب اهتمامنا داخل حزب التجمع الوطني للأحرار، ونتطلع لإيجاد حلول لمشاكل الشباب عن طريق إيجاد فرص للتشغيل وذلك بتشجيع الاستثمار٫ مضيفا أنه داخل التجمع الوطني للأحرار نعي جيدا أن بأن نسبة البطالة لدى الشباب من 15-24 سنة بلغت 25% وهو مؤشر يشير بشكل واضح لضعف الحصيلة في هذا الصدد، ويدعونا لبذل مزيد من الجهد عبر تشجيع الاستثمار والبحث عن آفاق للشباب.

وأوصى الأخ أخنوش في ختام كلمته الشباب التجمعي بالانفتاح على قراءة تجارب مهمة داخل الوطن وخارجه، مشيرا إلى أنه من المهم قراءة كتابات علال الفاسي وسعد لدين العثماني، وديغول وتشرتشل من أجل الخروج بالخلاصات والنماذج التي يمكن أن تعود بالنفع على بلادنا.
ومن جانبه أكد الأخ يوسف شيري رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية على أهمية العمل والبناء السليم في هذه المرحلة المهمة من تاريخ الحزب٬ مشددا على ضرورة اشراك الجميع والتعاون من أجل تحقيق النجاح المنشود.
وبدوره اعتبر الأخ محمد القباج المنسق الجهوي للحزب في جهة مراكش أسفي أن تنظيم هذا الحدث يعد جسرا للتواصل بين جيل الماضي والحاضر٬ واستحضار التجارب واستشراف المستقبل.
وأشارت الأخت أمال الملاغ رئيسة المنظمة الفدرالية للشبيبة التجمعية بمراكش إلى أن البناء والعمل القاعدي السليم هما النهج الذي ستنهجه الشبيبة التجمعية.
وفي حديثه عن حدث تنظيم الشبيبة التجمعية أكد الأخ مصطفى بايتاس البرلماني عن الحزب عن لائحة الشباب على أن قطاع الشباب قطاع حيوي ويعتمد عليه التجمع الوطني للأحرار من أجل تطوير برنامج عمله.
وشهد اليوم الثاني السبت 9 شتنبر ابتداء من الساعة 09:00 تنظيم 11 ورشة عمل من تأطير 28 متدخلا من الأطر المغربية والدولية المستقلة، هذه الأوراش ستعرف حضور متدخلين وطنيين ودوليين، سيتبادلون مع المشاركين النقاش في مواضيع تتعلق بالديمقراطية الاجتماعية وقضايا المشاركة السياسية للشباب وقيم المواطنة والمصلحة العامة. وستكون هذه الورشات أيضا فرصة لإدماج الشباب في صميم القضايا التي تهم حياتهم اليومية، ويتعلق الأمر بالأساس بالتربية والتشغيل والتعبير الفني والعمل التعاوني والرياضة.

وكان المشاركون على موعد ابتداء من الساعة 16:00 مع ندوتين تحت عنوان “الكفاءات ، تجارب التجمعيين”سيتقاسم فيها كل من وزراء وأعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار تجاربهم مع الشباب المشارك في أشغال الجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية.
حيث اختتمت أشغال اللقاء الشبابي التجمعي يوم الأحد 10 شتنبر على الساعة 9:30 بعد تقديم تقارير الأوراش، وإلقاء الأخ عزيز أخنوش للكلمة الختامية للجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية.

zaiopress.com

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات




Optionally add an image (JPEG only)