قطر تنتج فيلما عالميا عن الرسول الأكرم تقدر كلفته ب450 مليون دولار

Posted by

أعلنت مجموعة (النور القابضة )القطرية للإنتاج التلفزيوني والسينمائي عزمها المضي قدما في بدء إنتاج فيلم عن الرسول محمد. صلى الله عليه وسلم. على ثلاثة أجزاء بتكلفة تقدر ب450 مليون دولار.

 

وأوضحت المجموعة في بيان لها أن انتاج هذا الفيلم العالمي المتميز.سيتعمد معايير حديثة من الناحية الفنية والبصرية. “ليكون الفيلم الأضخم والأعظم إبهاراً”. مشيرة إلى أنها شارفت على إكمال المراحل النهائية من السيناريو. بعد ” التغلب على عدد كبير من التحديات الفنية والدرامية”.

 

وبعد أن أعربت عن استنكارها للفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم. أكدت “مجموعة (النور) أنها سترد على الإساءة بأدوات حضارية من بينها “تعزيز باقة المنتجات التي قمنا بإطلاقها سابقاً من خلال المطبوعات والكتب والأدلة الإرشادية. وأهمها كتاب دليل الجيب الخاص بسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والذي صدر بست لغات”.

 

وفي رد مسبق على ما قد تثيره هذه النوعية من الأفلام من اعتراضات وما يصاحبها من جدل. أكدت مجموعة (النور) في بيانها ” أنها لم تمضي قدما في إنتاج هذا الفيلم. إلا بعد استرشادها بمشورة كوكبة من أهل العلم والفتوى . لتأصيل القواعد والضوابط الشرعية لهذا النوع من الأعمال” الفنية التي تحتاج أساسا بحكم خصوصيتها الى قدر عال من الدقة والحبكة الفنية والفكرية الرصينة .

 

وكشف مصدر مسؤول من مجموعة النور في تصريحات صحفية أن الفيلم سيكون باللغة الإنجليزية وسيشارك فيه ممثلون مسلمون ناطقون باللغة الإنجليزية لأن ذلك العمل الفني سيكون موجها لكافة المتحدثين بتلك اللغة العالمية من المسلمين وغير المسلمين بهدف التعريف بالإسلام ورسوله الأكرم على نطاق واسع وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام في أذهان الجمهور الغربي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Optionally add an image (JPEG only)