بالصور.. إعصار „سانبا“ يتسبب في طيران الصخور بكوريا

سبق – وكالات: كشف تقرير مصوَّر عن إعصار „سانبا“، الذي ضرب سواحل كوريا الجنوبية اليوم الاثنين، أن قوة الرياح التي صاحبت الإعصار تسببت في طيران الصخور؛ حيث بلغت سرعة الرياح 155 كيلومتراً في الساعة.

وقالت وكالة „أنباء الشرق الأوسط“: ضرب إعصار „سانبا“ اليوم الاثنين ميناء يوسو، الواقع جنوب كوريا الجنوبية؛ ما أسفر عن هطول الأمطار بغزارة على العديد من المناطق بالبلاد، وإلغاء العشرات من الرحلات الجوية والبحرية، وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 10 آلاف منزل، وتدمير العديد من الطرق.

وفي تقرير مصوَّر لصحيفة „الديلي ميل“ البريطانية ظهرت صخورٌ طائرة في الهواء من قوة الرياح.

وذكرت قناة „فرنسا 24“ الإخبارية أن الإعصار سانبا، الذي تصاحبه رياح بقوة 155 كيلومتراً في الساعة، يُعَدّ الإعصار الثالث الرئيسي الذي يضرب شبه الجزيرة الكورية خلال شهرين، ولم ترد أنباء حتى الآن عن سقوط ضحايا من جراء الإعصار وما صاحبه من رياح قوية وأمطار غزيرة.

ونقلت وكالة أنباء „فرانس برس“ عن خبراء الأرصاد أن „سانبا“ سيتوجه إلى شمال شرق شبه الجزيرة الكورية نحو البحر، ثم ميناء شونغجين في كوريا الشمالية.

وألغت كوريا الجنوبية نحو 200 رحلة، أغلبها داخلية، و88 رحلة عبَّارة منذ أمس الأحد، وتم نقل نحو ألفَىْ مركب من مراسيها؛ لتفادي خط هبوب الإعصار.

كما أخلت السلطات 1200 شخص من الأماكن التي تُعتبر هشة في مواجهة الإعصار، ونُصح 12 ألفاً آخرون من السكان بمغادرة منازلهم، وأُغلقت آلاف المدارس في جنوب البلاد أبوابها اليوم.

 

610

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)