الأحد 12 نوفمبر 2017 - 11:16 صباحًا

الناظور: خيمة المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة تخصص لمتابعة انتصار الأسود

زايوبريس.كوم/ مراسلة

خيمة المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة تخصص لمتابعة انتصار الأسود

فنانون ومواطنون يستمتعون بمباراة المنتخب في جو فني

خصص المهرجان الدولي للسينما والذاكرة المشتركة في دورته السادسة التي تقام بين 7 و 12 نونبر الجاري، شاشته السينمائية الكبرى التي تتوسط كورنيش مارتشيكا بالناظور لنقل أطوار المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني والكوت ديفوار، وذلك لتمكين جمهور المهرجان من متابعة أطوار المبارة بالنظر لأهميتها ومصيريتها.

وأكد مدير المهرجان عبد السلام بوطيب، أن “إدارة المهرجان لم تتوان في وضع شاشات كبيرة بالساحات العمومية، تعرض من خلالها المباراة التاريخية التي كللت بفوز أسود الأطلس، إلى جانب الأفلام المكرمة وغيرها من العروض الحافلة التي يحضرها فريق المهرجان قصد الإمتاع ونشر ثقافات مختلفة، وذلك بهدف تشجيع السياحة بالجهة الشرقية”.

وقد تابع نجوم الفن السابع القادمون إلى الناظور من أجل المشاركة بأطوار النسخة السادسة من المهرجان، المباراة مع جمهور الناظور في جو تسوده الروح الوطنية، متفاعلين مع أهداف المباراة وكل المحاولات التي قام بها الفريق الوطني.

وقـد حجت حشود غفيرة إلى الخيمة السينمائية، لمتابعة أطوار النزال الكروي بين الفريق المغربي ونظيره الكوت ديفواري، من خلال نقل مجرياتها عبر الشاشة العملاقة المخصصة لضيوف المهرجان فيما شاشات أخرى مماثلة تم تثبيتها خارج القاعة.

وقبل نقل أطوار المباراة، قامت إدارة لمهرجان باستكمال عروض الأفلام المشاركة إلى جانب عرض اللوحات التشكيلية، كما عرفت قاعة المركب الثقافي عرض أفلام حصة البانوراما الهندية وأفلام أخرى خارج المسابقة.

 كما تم تنظيم لقاءات سينمائية ليلية في نهاية كل يوم استضيفت خلالها وجوه فاعلة في الحقل السينمائي والإبداعي على غرار رئيسة لجنة تحكيم الأفلام الطويلة، إستر ريجينا، التي تم التعرف على مسيرتها المهنية ومناقشة مواضيع تتعلق بمشوارها الفني، إضافة إلى فتاح النكادي، الفنان الموسيقي.

كما أنه قد تم تنظيم ورشة خاصة حول تيمة الموسيقى التصويرية تم تأطيرها من قبل فتاح النكادي، حضره طلبة وشباب المنطقة لتقاسم التجربة وتسليط الضوء عليها، الأمر ذاته تكرر مع ضيوف المهرجان من مخرجين وممثلين، حيث نوقشت سيرة النكادي ضمن ليالي المهرجان السينمائية وتم الاستمتاع بمعزوفاته وبعض المقاطع الغنائية التي اشتهر بها.

zaiopress.com

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات




Optionally add an image (JPEG only)