مسجلون بمعهد التكوين المهني بزايو يترقبون الانطلاقة الفعلية للدراسة ,و ينشئون صفحة على الفيسبوك لتسهيل التواصل في ما بينهم . .

س.ع/زايوبريس

بعد مجموعة من المجهودات الجبارة من قبل بعض المسجلين بالتكوين المهني زايو تمكن هؤلاء من تحقيق مطمحهم الأسمى و هو فتح أو بالأحرى تحديد الزمن الفعلي لانطلاق الموسم الدراسي 2012/2013 , و ذلك بعد التوصل برسائل نصية قصيرة مصدرها مكتب التكوين المهني و انعاش الشغل  ،  التي تتضمن موعد الانطلاقة الفعلية للدراسة وذلك بتاريخ 19/11/2012 بالمعهد المتعدد التخصصات بزايو ،على الساعة 8h00 صباحا. هذا المشروع الذي كما يعرف الجميع أنه قد أشرف على تدشينه العاهل المغربي الملك محمد السادس نصره الله ازاء زيارته الاخيرة للمدينة ،  و رغم كل هذه التأخيرات  و الوعود الزائفة التي تلقيناها من طرف بعض المسؤولين حول موعد الانطلاقة الفعلية، الا اننا و بعون الله تمكنا و بطرق سلمية و حضارية من تحقيق هدفنا و الذي يعتبر في حد ذاته حقا مشروعا وهو بطبيعة الحال حق ممارسة التعلم او با للأحرى ممارسة التكوين ، و ذلك بفعل تحاورنا مع مجموعة  من المسؤولين عن هذه المدينة بمن فيهم باشا مدينة زايو  القديم   و كذا الجديد ،و الذي و بصراحة استقبلنا أحسن استقبال بالمقارنة مع بعض المسؤولين ، وهو من كان همزة وصل بيننا و بين السيد المدير الجهوي للتكوين المهني . و الشيء الذي زاد من نجاحنا في نضالنا هو بطبيعة الحال جانب التواصل و التكنولوجيا و خصوصا الموقع الاكثر شعبية في العالم، أو ما يصطلح عليه بالموقع الشبابي بامتياز والذي هو بطبيعة الحال الفيس بوك ” و ذلك من خلال الاعتماد على تقنية انشاء الصفحات ، و هذا ما تأتى لنا  حيث قام بعض المسجلين  من انشاء صفحة لتسهيل التواصل بين المتدربين ، و ذلك بنشر جميع ما يتعلق بالتكوين المهني بزايو و مشاكله من جهة، و بتحديد أوقات للاجتماع في ما بين المسجلين من جهة اخرى ،هذه الصفحة لم تنشأ فقط لمعالجة مشكل وحيد فقط، بل أنشأت وفق برنامج مسطر من طرف المسؤولين عنها و ذلك من خلال الهدف الى تسهيل عملية التواصل بين المتدربين ، و كذا تبادل المقررات الدراسية بما في ذلك من دروس و تمارين و تطبيقات … الخ  .  و هذا كله وفق تقسيم زمني محدد .

لهذا فاننا ندعوا جميع المسجلين بالمعهد  و كذا جميع من يهمهم الامر بزيارة صفحتنا، و ذلك من اجل تسهيل عملية التواصل من جهة  و اصلاح منظومة التكوين المهني من جهة اخرى . في النهاية نشكر جميع من ساندنا من قريب او من بعيد كما نزف تحيتنا من هذا المنبر للموقع المميز زايو بريس و الذي رحب بالفكرة فور طرحها..

رابط الصفحة المخصصة  http://www.facebook.com/pages/Ofppt-zaio/318457844928838

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)