يتقدمهم الزفزافي .. معتقلون يخوضون اضرابا عن الطعام والماء بـ »عكاشة » .

زايوبريس.كوم

دخل ناصر الزفزافي لأول مرة في إضراب مفتوح عن الطعام والماء رفقة معتقلي الحراك المتواجدين بالجناح 6، بسجن عكاشة، احتجاجا على تفتيش زنازنهم في غيابهم أثناء تواجدهم بجلسة المحكمة يوم الثلاثاء، وكذلك للعبث بمحتوياتهم، وضياع بعد الأغراض.

و أكدت مصادر متطابقة ان عدد من معتقلي حراك الريف دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام بالمركب السجني عين السبع « عكاشة » بالدار البيضاء.

ووفق المصادر ذاتها فان الأمر يتعلق بـ12 معتقلاً على رأسهم القيادي البارز ناصر الزفزافيإلى جانب كل من حاكي محمد و جواد بنزيان وعبد العالي حود و لحبيب الحنودي و إبراهيم أبقوي و شاكر المخروط و جواد الصابري و جمال مونا و الاصريحي محمد و أشرف اليخلوفي و محمد المجاوي.

ووفق ما أورده المحامي عن هيئة الدفاع خالد امعيزة فان خطوة الاضراب عن الطعام والماء اتخذها المعتقلون احتجاجاً على تفتيش زنازنهم ت يوم الثلاثاء في غيابهم وضدا عن القانون وذلك أثناء تواجدهم بالمحكمة، حيث تم العبث بأغراضهم وإتلاف بعضها بما في ذلك مواد غذائية، كما سجلوا إختفاء بعض أغراضهم  » … بطائق تعبئة الهاتف ، سلسلة عنق فضية ، علب سجائر ، أقمصة … » 

واضاف المحامي امعيزة ان المعتقلين أخبروه أثناء زيارته لهم أنه تم تغيير الحراس المكلفين بالجناح 8 و 6 و بحراس جدد تتميز معاملتهم بالغلظة وقلة الإحترام، علاوة على حرمانهم من حقهم القانوني في الاتصال الهاتفي بعائلاتهم. 

ووضع المعتقلون المضربون عن الطعام والماء الذين أشعروا الوكيل العام للملك بخطوتهم هذه، بعدد من المطالب بينها مطالب استعجالية تتمثل في التجميع و التطبيب والإتصال بالهاتف.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)