الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 6:53 مساءً

المفوضية الاوروبية تطالب بتكثيف الجهود من أجل محاربة ” الإتجار بالبشر”

زاويبريس.كوم

 تقدمت المفوضية الأوروبية باقتراح يتضمن لائحة من الإجراءات من أجل تكثيف وتفعيل العمل والجهود على محاربة ظاهرة الاتجار بالبشر، بالاستناد إلى الاستراتيجية الأوروبية للهجرة.

وتدعو المفوضية في هذه اللائحة العواصم الأوروبية للتعاون بشكل أكثر فعالية فيما بينها ومع المؤسسات الأوروبية من أجل محاربة هذه الظاهرة، خاصة عبر تطوير الأدوات التشريعية وإجراء تحقيقات وملاحقات قضائية ضد المهربين والمجرمين.

وتتضمن اللائحة سلسلة إجراءات تفيد في تحسين مستوى التحقيقات وتبادل المعلومات بين مختلف العواصم و الهيئات العاملة في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر وكذلك حماية الضحايا.

وتشدد المفوضية على ضرورة تكثيف التعاون مع الشركاء الدوليين، انطلاقاً من أن ظاهرة الاتجار بالبشر ليست مشكلة أوروبية، بل “جريمة يجب التعامل معها بوصفها عابرة للحدود”.

وفي هذا الإطار، أكد المفوض الأوروبي المكلف شؤون الهجرة ديمتريس أفراموبولوس، أن الاتحاد، الذي سبق وطور أدواته لمحاربة ظاهرة الاتجار بالبشر، لا زال يحتاج لعمل المزيد، حيث “يتعين علينا القضاء على هذه الجريمة البشعة في أي مكان تحدث فيه”، على حد وصفه.

هذا ومن المقرر أن تقوم المفوضية بمراجعة مدى تقدم العمل الأوروبي في مجال محاربة الإتجار بالبشر مع البرلمان في نهاية العام القادم.

zaiopress.com/ وكالات

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات




Optionally add an image (JPEG only)