الملولي « النجم الذهبي » في استفتاء (الأهرام العربي) لعام 2012 وبلهندة أفضل لاعب عربي محترف في أوروبا

زايــــوبـــريــــس.كــــوم

اختارت مجلة (الأهرام العربي) المصرية للعام الثاني٬ على التوالي٬ السباح التونسي أسامة الملولي أفضل رياضي عربي وتوجته بجائزة « النجم الذهبي »٬ وصانع ألعاب فريق مونبولييه الفرنسي لكرة القدم الدولي المغربي يونس بلهندة أفضل لاعب عربي محترف في أوروبا٬ وذلك في الاستفتاء السنوي لنجوم الرياضة العربية في عام 2012 بمشاركة العديد من الخبراء والصحافيين والإعلاميين العرب.

وفرض الملولي نفسه نجما ذهبيا للرياضة العربية عن جدارة واستحقاق٬ بإنجازاته الرائعة في دورة الألعاب الأولمبية عندما أحرز ميداليتين ذهبية وبرونزية ليرفع رصيده إلى ثلاث ميداليات أولمبية بعد ذهبية بكين 2008.

وتقاسم صانع ألعاب مونبلييه الفرنسي الدولي المغربي يونس بلهندة٬ ومهاجم بلنسية الإسباني الدولي الجزائري سفيان فيغولي٬ لقب أفضل لاعب عربي محترف في أوروبا٬ فيما اختير مهاجم بال السويسري الدولي المصري محمد صلاح أفضل لاعب عربي صاعد.

وكانت جائزة « الهرم الذهبي »٬ التي تمنح لمن لعبوا دورا بارزا في تحقيق إنجازات رياضية عربية أو من خلال مواقعهم الرياضية٬ للرياضيين الذين رفعوا راية العرب في الأولمبياد الأخير٬ من نصيب عدة أبطال عرب في مختلف الرياضات من بينهم العداء المغربي عبد العاطي إكيدير صاحب برونزية 1500 م٬ والجزائري توفيق مخلوفي صاحب ذهبية في نفس المسافة.

وكعادتها اختارت المجلة منتخبي العرب الذهبي والفضي٬ وضمت القائمة الفضية من بينها هداف البطولة الوطنية لكرة القدم عبد الرازق حمد الله (أولمبيك آسفي)٬ فيما نال الأهلي المصري لقب أفضل فريق عربي بعد فوز بلقب دوري أبطال إفريقيا وحلوله رابعا في

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)