الناظور: تفكيك شبكة خطيرة للهجرة السرية والتهريب.

جمال الفكيكي 

أفادت مصادر مطلعة، أن عناصر من الدرك الملكي التابعة لسرية قرية أركمان بقيادة كبدانة بإقليم الناظور، تمكنت اول ايام الاسبوع الماضي، من تفكيك عصابة تنشط في الهجرة السرية.

وأوقفت العناصر ذاتها 55 مرشحا للهجرة السرية ضمنهم نساء وأطفال، بدوار “إهرويلن” الواقع تحت نفوذ جماعة “البركانيين” بإقليم الناظور، ما قادها إلى تفكيك العصابة نفسها.

وحسب تصريحات الموقوفين فإنهم يتحدرون من دول غانا والطوغو وبوركينافاسو وسيراليون والسودان وغامبيا والنيجر وتشاد والكامرون وغينيا والكونغو ومالي.

وموازاة مع إيقاف المعنيين بالأمر، ألقت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي القبض على أربعة أشخاص يتحدرون من بني أنصار بإقليم الناظور يشكلون عصابة تنشط في مجال الهجرة السرية، كما تم حجز سيارتين مزورتين من نوع “مرسديس 220”.

وأفادت المصادر ذاتها أن المرشحين للهجرة السرية كانوا يعتزمون الإبحار نحو الضفة الأخرى على متن زورقين مطاطين، وأن الأشخاص الأربعة المتورطين في هذه العملية، هم من قاموا بإعداد الزورقين ووضعهما رهن إشارة المرشحين للهجرة السرية.

وأفاد الموقوفون أنهم منحوا مبالغ مالية تجاوزت 5000 درهم، لأفراد العصابة، قصد تهجيرهم نحو جنوب إسبانيا، وأنهم اختبؤوا في إحدى المناطق في انتظار الظروف الملائمة للإبحار، مضيفين أنهم كانوا بصدد الإبحار اول ايام الاسبوع الماضي، وحلوا بأحد شواطئ قرية أركمان، قبل أن تباغتهم عناصر الدرك الملكي.

زايوبريس.كوم/ zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)