لجنة وزارة تحـل بالإقليم للإطلاع على الوعاء المخصص لتشييد مركب رياضي بالناظور

زايــوبريـــس.كـــوم

أكدت مصـادر مطلعة ، أن لـجنة من وزارة الشباب و الرياضة ، حـلت مؤخرا بـإقليم الناظور للإطلاع على الوعاء العقـاري الذي حدد مسبـقا لإحداث المركب الرياضي وهي الواقعة على النفوذ الترابي لبلدية العروي .

و أوردت ذات المصـادر ، أن اللجنة السـالفة الذكر نظمت زيـارة للمـكان المعلوم ، رفقة مندوب وزارة الشباب والرياضة و ممثل عن عمالة الإقليم و الاملاك المخزنية و المجلس البلدي للعروي ، بـالإضـافة إلى متدخلين إخـرين أبرزهم الوكالة الحضـرية و عدد من المنتخبين المتابعين لهذا الملف . 

وجـاءت زيارة اللجنة الوزارية المكلفة بتشييد المركب الرياضي الكبير ضواحي العروي ، بعد إنتهائها من مباحثات مكثفة كانت أجرتها مع كل من بلدية العروي و شركة صوناصيد ، بخصوص البقعة الأرضية التي سيبنى عليها هذا المشروع الرياضي الأضخم بالمنطقة  ، و البالغة مساحتها 24 هكتار .

وتعود ملكية هذه المساحة الأرضية التي وقع عليها الإختيار ، لكل من شركة صوناصيد و بلدية العروي ، ومـا زالت الأخيرة تفاوض ادارة الشركة المذكورة من أجل تفويتها ،وبـالتالي الشروع في أشغال بناء المركب الرياضي . 

مصـادر أخرى ، أكدت أن بلدية العروي هي المكلفة بتجهيز المساحة الأرضية للمشروع ، وبذلك هي من تفاوض شركة صوناصيد ،التي تتوفر على ملكية جزء مهم من الأرض التي سيبنى عليها المركب الرياضي . 

وكان وزير الرياضة السيد محمد أوزين ، قد أكد في مداخلة سابقة بالبرلمان المغربي ،أنه على اتصال دائم مع مصطفى المنصوري رئيس المجلس البلدي بالعروي ،مضيفا في مداخلته أن المفاوضات مستمرة من أجل الحسم بسرعة في الموضوع ، وعطاء انطلاقة الأشغال الأولى للتشييد . 

وفي نفس السياق ، كشفت مصـادر أن الميزانية المتوفرة حاليا تكفي لتشييد المركب بسعة جماهيرية تبلغ 15 ألف مقعد ، و أن الإتصالات مستمرة من اللجنة المكلفة مع الوزارة الوصية الشركاء و الهيئات المتداخلة ، لجمع المزيد من التمويل و توسيع سعة المركب لتبلغ 45 ألف مقعد ، وينضم بذلك لكوكبة المركبات الرياضية الضخمة و الكبيرة بالمغرب . 

وتراهن اللجنة على تسوية موضوع البقعة الأرضية سريعا بين بلدية العروي و شركة صوناصيد ، من إجـل إدراج مشروع المركب ضـمن برنامج الأنشطة الملكية المقـبلة بالناظور .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)