إسرائيل تعاقب دعاة مقاطعتها بسبب احتلالها للأراضي الفلسطينية

epa01679741 Pro-Palestinian supporters show a banner against Israel as they demonstrate in Paris, France, 28 March 2009. Pro-Palestinian supporters gather in the streets of Paris to express their solidarity to Gaza and their willingness to boycott Israel. EPA/LUCAS DOLEGA

زايوبريس.كوم

أعلنت اسرائيل، أمس الأحد، عن لائحة باسم 20 منظمة غير حكومية أجنبية، صدر بحقها قرار بمنع دخول ممثليها إلى أراضيها، مبرزة أن السبب هو دعمهم لحركة تدعو الى مقاطعة اسرائيل بسبب احتلالها للأراضي الفلسطينية المستمر منذ خمسين عاما.
وحسب وكالة „فرانس برس“، فقد تضمنت اللائحة 11 منظمة أوروبية وأخرى أميركية ومن الشيلي وجنوب إفريقيا.

يأتي هذا القرار بعد تصاعد حركة المقاطعة ووقف التطبيع بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ضد القدس، هذا ما تجلى من توجيهات حركة “ بي دي إس“، التي تتعقب الشركات العالمية التي تتعامل مع الاحتلال، حيث تقض مضجع إسرائيل في الكثير من أنحاء العالم.
وذكر مكتب وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي، جلعاد اردان، في بيان، „تحركنا من الدفاع الى الهجوم. يجب ان تعلم المنظمات التي تدعو الى المقاطعة أن دولة اسرائيل ستتصرف ضدها ولن تسمح لها بدخول اراضيها من اجل الاضرار بمواطنيها“.
وتأتي لائحة المنع بعد مشروع قانون أقره البرلمان الاسرائيلي „الكنيست“ العام الماضي، يمنع دخول كل الأجانب الذين يدعمون مقاطعة اسرائيل او مستوطناتها التي تعد غير شرعية بموجب القانون الدولي.
وانتقدت منظمات حقوقية القانون ووصفته بأنه „سيطرة على العقول“ مشيرة الى ان اسرائيل تسيطر بشكل كامل على من يدخل الأراضي الفلسطينية المحتلة باستثناء معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.
وبين المنظمات المحظورة جمعية تضامن فلسطين فرنسا، ومنظمة „وار اون وانت“ البريطانية، ولجنة الاصدقاء الأميركية للخدمة التابعة لمذهب الكويكرز الحائزة على جائزة نوبل للسلام.
وتم منع الفرع الايطالي والشيلي والجنوب افريقي التابع لحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل „بي دي اس“، التي تعمل على مستوى دولي من اجل المقاطعة الاقتصادية والثقافية والاكاديمية للدولة العبرية. وورد ذكر مجموعة فلسطين النروجية ايضا في اللائحة الاسرائيلية.

zaiopress.com

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)