تشلسي يرصد 65 مليون يورو لاغراء غوارديولا

07118242012865275477272356835372

رصد نادي تشلسي الانكليزي حامل لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم 65 مليون يورو للتعاقد مع الاسباني جوسيب غوارديولا مدرب نادي برشلونة السابق، بحسب ما ذكرت صحيفة „دايلي اكسبرس“ البريطانية اليوم الجمعة.

ويشرف الاسباني الاخر رافايل بينيتيز موقتا على الفريق اللندني حتى نهاية الموسم بعد اقالة الايطالي روبرتو دي ماتيو في بحر الموسم الحالي.

وذكرت الصحيفة ان الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش مالك النادي سيرصد 65 مليون يورو على ثلاثة مواسم لاقناع غوارديولا الذي قاد برشلونة الى المجد.

وسيتقاضى غواديولا اكثر من 21 مليون يورو سنويا، في حين يبلغ راتب السير اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد متصدر الدوري راهنا 9 ملايين يورو سنويا وهو الاكثر دخلا بين جميع مدربي البرميير ليغ، فيما ينال الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب باريس سان جرمان الفرنسي 5ر13 مليون يورو والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني 5ر15 مليون يورو.

وتردد ان غوارديولا رفض ثلاثة عروض من تشلسي بعد تركه النادي الكاتالوني العام الماضي.

وصرح مصدر مقرب من ابراموفيتش الذي يمضي عطلة في البحر الكاريبي: „رومان لا يزال يريد بيب. هو الخيار الرقم 1 وتشلسي سيقدم له عرضا اكبر. سيبقى بينيتيز حتى نهاية الموسم. مهمته الحلول بين الاربعة الاوائل واحراز احد الالقاب“.

وكان غوارديولا اكد الاثنين الماضي في زيوريخ على هامش حفل توزيع جائزة افضل لاعب في العالم لعام 2012، انه يفكر منذ الان بالعودة الى التدريب لكنه شدد على انه لا يعلم هوية الفريق الذي سيشرف عليه.

„اريد ان ادرب“، هذا ما قاله غوارديولا الذي قرر ان يخلد للراحة هذا الموسم بعد ان ترك منصبه في برشلونة في نهاية الموسم الماضي، مضيفا „انا شاب، لا ابلغ سوى 41 عاما. الان، اصبح لدي نمط حياة مختلف. نمط حياة اردت ان اعيشه في هذه الفترة، هذا كل ما في الامر“.

وترك „بيب“ خلفه ارثا كبيرا في برشلونة الذي اشرف عليه اعتبارا من موسم 2008-2009 خلفا للهولندي فرانك رايكارد، اذ توج معه ب14 لقبا في اربعة مواسم.

وارتبط اسم غوارديولا بالعديد من الاندية الكبرى في الاونة الاخيرة، فبالاضافة الى تشلسي برزت اندية مانشستر سيتي الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي وميلان الايطالي.


 وكالات

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)