“التزوير” يطال اللائحة الوطنية للشباب داخل حزب الوردة وابن زايو كمال لمريني ضحية تزوير اللائحة الوطنية للشباب

167027drisslachgar-856171780167027-300x199

زايوبريس.كوم

علمت ” زايوبريس” من مصادر جد مضطلعة أن عدة خروقات عرفتها عملية فرز أصوات المرشحين للجنة الإدارية ( برلمان الحزب ) في كل من اللجنة الوطنية العامة واللجنة الوطنية للشباب لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية خلال عملية فرز الأصوات بالمكتب المركزي للحزب .
هذا وتأتي هذه الخروقات في الوقت الذي أحرز فيه مناضلين اتحاديين شباب على أصوات هائلة مكنتهم من الصعود إلى اللجنة الإدارية، عن طريق صناديق الاقتراع، إلا أن تدخلات بعض الجهات التي مارست ما يسمى بالتوافقات السياسية، قامت بتغيير النتائج، وذلك بملء خانات بعض المرشحين المحسوبين على تيار ” أحمد الزايدي”، وهم أعضاء المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية ، وشملت هذه التزويرات ، مرشحين شباب من مختلف الجهات والأقاليم من بينهم ” كمال لمريني ” عضو مكتب الشبيبة الاتحادية بفرع زايو الذي كان مرشحا في اللائحة الوطنية للشباب للجنة الإدارية، عن الجهة الشرقية.
وذكرت مصادرنا أيضا أن كمال لمريني كان قد توصل باتصال هاتفي صباح يوم الأحد 13 يناير الجاري من طرف احد الاتحادين الذي سيكون ممثلا في المكتب السياسي لحزب الوردة يؤكد له أنه قد تمكن من الصعود إلى اللجنة الإدارية، وتضيف المصادر ذاتها، أن لمريني صباح يوم الاثنين توصل باتصال هاتفي من طرف شخص آخر يؤكد له أن قد تم تنقيح اللائحة الوطنية للشباب، وانه قد اجري توافق على حسابه بين أنصار ” الزايدي ” و” لشكر “.
وقال المصدر، أن المرتبة الـ 15 في اللائحة الوطنية للشباب والتي كانت الحد الأدنى في اللائحة كانت من نصيب كمال لمريني بمعدل 528 صوتا، إلا أن تدخلات بعض الجهات التي قامت بتمزيق محاضر مكتب التصويت الخاصة بجهة الرباط قامت بملء الخانات الفارغة الخاصة بأحد الشباب المنحدرين من حد كورت، ليحتل بعدها هذا الأخير المرتبة 15 بمعدل 530 صوتا ويتبوأ كمال لمريني المرتبة 16 .
وأكدت المصادر ذاتها، انه قد يتم تقديم طعن إلى المحكمة الإدارية بخصوص عملية التزوير التي استهدفت العديد من المرشحين في اللائحة الوطنية العامة، واللائحة الوطنية للشباب، وكذا الترشيحات الخاصة بالجهات.
وبلغ إلى علمنا ان الشبيبة الاتحادية بزايو تعتزم عقد ندوة للكشف عن الخروقات التي طالت عملية فرز اللائحة الوطنية للشباب، بغرض فضح المسكوت عنه، والكشف عن” المتورطين” في هذه العملية التي استهدفت الاتحاديين.

ىىىىىىىىى

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)