هبة إماراتية للمصالح الأمنية المغربية

312320_412494935499816_1098082761_n
زايوبريس.كوم

سلّمت دولة الامارات العربية اليوم هبة للمغرب تتمثل في مجموعة من الدراجات النارية، التي سيستعملها رجال الأمن في مهامهم الأمنية بمدينة الرباط وسلا.
الهبة عبارة عن 120 دراجة نارية للتدخل السريع لفائدة المديرية العامة للأمن الوطني.

وأشرف على هذه العملية وزير الداخلية السيد امحند العنصر٬ الذي كان مرفوقا بالوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس٬ بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب٬ والمدير العام للأمن الوطني٬ ووالي جهة الرباط سلا زمور زعير٬ ورئيس مجلس الجهة٬ ورئيس مجلس المدينة٬ ورئيس مجلس العمالة٬ ورؤساء مجالس المقاطعات والمنتخبين المحليين.

وبهذه المناسبة تابع وزير الداخلية٬ والوفد المرافق له٬ عروضا تجريبية بواسطة الدراجات النارية قدمتها عناصر التدخل السريع٬ كما قدمت للوفد شروحات حول مختلف العمليات التي قامت بها ولاية أمن الرباط سلا الصخيرات تمارة والخميسات خلال سنتي 2011 و2012.

وقال حسن العمراني، في كلمة له بالمناسبة، أن ما أقدمت عليه دولة الإمارات اليوم هو ترجمة واضحة للعلاقات المتينة التي تجمع جلالة الملك محمد السادس ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد، وترجمة من جهة أخرى للعلاقة التي تربط الشعبين الإماراتي والمغربي.

وأوضح العمراني أن المبادرة الإماراتية ستعطى دفعة قوية للمصالح الأمنية في انجاز مهامها، خاصة وان مدينة الرباط عرفت مجموعة من التحولات الاجتماعية والاقتصادية التي فرضت سياسة مواكبة في المجال الامني.

وأكد الوالي انه كلما زاد نمو دولة ما إلا وزادت حاجياتها في المجال الأمني، مضيفا أن هناك وعودا من المنتخبين لتفعيل العمل الأمني عبر مده بمجموعة من الأدوات العملية بهدف الرفع من المجهودات المبذولة في هذا المجال.
من جهته٬ أشار المراقب العام٬ نائب والي أمن الرباط سلا الصخيرات تمارة والخميسات٬ السيد عبد العالي الزراد٬ إلى أن عملية تزويد ولاية أمن الرباط سلا الصخيرات تمارة والخميسات بدراجات نارية للتدخل السريع٬ ستساهم في تعزيز التوزيع المجالي لقوات الأمن بمختلف الأحياء٬ والتقليص من مدة تدخلها٬ والمساهمة في تنظيم السير والجولان٬ خاصة وأن التجربة أبانت أن عمليات التدخل السريع بواسطة 80 دراجة فقط٬ التي كانت تتوفر عليها ولاية الأمن٬ أبانت عن نجاعتها حيث تساهم بنسبة 30 بالمائة من عمليات التدخل الأمنية.

وأضاف أن من شأن تعزيز قوات التدخل السريع٬ التي سيكون دورها فعالا٬ تقوية نسبة التدخل داخل الأحياء وفي حالات الاكتظاظ وخلال المناسبات الاجتماعية٬ كما أنها ستعمل على محاربة الجريمة والتركيز أكثر على الدور الوقائي.

وتتكون الهبة الإماراتية من 120 دراجة نارية من حجم 400 سنتم مكعب للتدخل السريع٬ و30 سيارة من النوع الخفيف سيتم تسليمها قريبا.

يشار إلى ان هذه المناسبة حضرها الولاة ورؤساء الهيآت المنتخبة ورئيس المجلس الجهوي ورؤساء العمالات والمجالس المنتخبة بالإضافة إلى رؤساء المصالح الأمنية والباشاوات ورجال السلطة والمنتخبين ورؤساء مقاطعات الجهة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)