السعيدية : لقاء تواصلي لإبراز المشاريع التنموية المنجزة

news-saidia_968193580

زايوبريس.كوم

أبرز مشاركون في لقاء تواصلي نظم يوم الثلاثاء بالسعيدية المشاريع التنموية المنجزة التي تشهدها المدينة وكذا محطتها السياحية الرامية إلى تعزيز البنية التحتية والارتقاء بالمكانة السياحية للمنطقة. 

وأكدوا خلال هذا اللقاء٬ الذي حضره نواب برلمانيون ورؤساء جماعات وفعاليات المجتمع المدني وفاعلون في المجال السياحي٬ أن هذه المشاريع سواء منها المنجزة أو التي في طور الانجاز تندرج في إطار تصور شمولي يحدد معالم استراتيجية فاعلة وتدبير رشيد يؤسس لإقلاع سياحي بالإقليم.

وأكد عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي الأهمية التي تكتسيها مدينة السعيدية في مجال النهوض بالسياحة والمجهودات المبذولة لتحسين جودة الخدمات المرتبطة بهذا القطاع٬ مشيرا في هذا الصدد إلى الأنشطة والمهرجانات المنظمة للتعريف بالموروث الثقافي للمنطقة ودعم تسويق المنتوج السياحي المحلي الذي يمكن من استقطاب عدد كبير من السياح.

وأبرز المجهودات المبذولة لتدعيم المدينة بالمرافق العمومية بتنسيق مع مختلف الفاعلين وذلك من خلال الشروع في إحداث ثانوية بالسعيدية السنة الجارية٬ وكذا المدرسة الابتدائية التي انتهت بها الأشغال والإعدادية التي سيتم الشروع في بنائها خلال الشهر الجاري في إطار مشروع شركة تهيئة السعيدية.

من جهته٬ تطرق المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) بالجهة الشرقية السيد نور الدين دحماني لمشروع التطهير السائل بالمدينة الذي يتم إنجازه بشراكة مع الجماعة الحضرية للسعيدية٬ مبرزا أن المرحلة الأولى من هذا المشروع الهيكلي الذي تبلغ كلفته الاجمالية 320 مليون درهم تم إنجازها بوضع 21 كلم من قنوات الصرف الصحي و7 كلم لتصريف مياه الأمطار لمواكبة برنامج إعادة هيكلة المدينة.

من جانبه٬ أبرز رئيس المجلس البلدي لمدينة السعيدية السيد حسن بن مومن مشاريع البنية التحتية المنجزة والتي تتم على مستوى المدينة وفق مقاربة شمولية بشراكة مع مجموعة من المتدخلين والتي تهم على الخصوص الشبكة الطرقية والانارة العمومية والصحة والتعليم.

و.م.ع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)