ملتقى دولي حول التصوف يدعو الأمة العربية والإسلامية إلى التوحد والتوافق لاستئناف صناعة حضارة الأمة

madagh-rencontre_mondiale-soufisme-m

زابوبريس.كوم

دعا المشاركون في الملتقى العالمي السابع للتصوف٬ مساء أمس الأربعاء23 يناير 2013 بمداغ٬ الأمة العربية والإسلامية إلى التوحد والتوافق وإزالة العقبات لاستئناف صناعة حضارة الأمة وتاريخها المجيد والمشاركة في نهضتها من أجل إسعاد البشرية بوسطية وسماحة الإسلام.

 وأكد المشاركون في ختام هذا الملتقى الذي نظمته الطريقة القادرية البودشيشية بشراكة مع المركز الاورو- متوسطي لدراسة الإسلام اليوم(فرنسا) تحت عنوان « التصوف والأمن الروحي٬ الأسس٬ التجليات٬ الآفاق « ٬ على أن التصوف ضرورة إنسانية وصحوة فاعلة ويقظة دائمة ترنو إلى الإحسان وتدعو إلى البناء والفداء والتضحية في كل حين وفي خدمة الخلق أجمعين.

وشددوا٬ على أهمية التوافق بين المادة والروح حتى تتجسد الصوفية بمعناها الحقيقي وتقوم بتمتين علاقة الإنسان بربه٬ ويسهم في إيجاد روح ناهضة بالحيوية ورؤية فاعلة تنطلق من المفاهيم الأصيلة للإسلام.

وأوضحوا٬ أن الصوفية تصلح ولا تفسد وتوحد ولا تفرق وتوجه الناس إلى الإخلاص لله تعالى في كل أعمالها٬ وتعمل على تحقيق العدل وتنشئة الأجيال على طاعة الله٬ وتجسد الحب في الله بين الناس وتسيد التقوى على النفوس للتحلي بالعفاف والحياء والسعي إلى الخيرات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)