الحكم بالإعدام على 21 متهما بمذبحة استاد بورسعيد بمصر-بالفيديو..

 

[vsw id=“bCq8I1bkm6U&feature“ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

 

قررت محكمة جنايات بورسعيد بمصر المنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم السبت، إحالة أوراق 21 متهما في قضية مذبحة استاد بورسعيد التي قتل فيها أكثر من 72 شخصا العام الماضي إلى مفتي الجمهورية تمهيدا للإعدام.

وأعلن رئيس المحكمة المستشار صبحي عبد المجيد أن « المحكمة قررت باجماع أعضائها إحالة أوراق » 21 متهما إلى المفتي، وهو ما يعني الحكم بالاعدام عليهم وطلب موافقة المفتي ووفقا لقانون الاجراءات الجنائية المصري.

والمحكوم بإحالة أوراقهم للمفتي هم السيد محمد رفعت الدنف، محمد محمد رشاد قوطة، محمد السيد مصطفى، السيد محمود خلف، محمد عادل حمص، محمد مزروع، محيي الدين، محمود البغدادي، فؤاد التابعي، محمد شعبان، ناصر سمير، حسن محمد، محمد حسين، أحمد رضا، أحمد النجدي، طارق عبد اللاه عسران، محسن الشريف، وائل يوسف عبد القادر، محمد دسوقي محمد، محمود علي عبد الرحمن.

وقال رئيس المحكمة إن الحكم النهائي شاملا كل المتهمين سيصدر في التاسع من مارس الماضي بعد أن يرد للمحكمة رأي المفتي في أحكام الإعدام وهو إجراء روتيني إذ جرى اعرف على موافقة الأخير على أحكام القضاء.

19096_660_613144_opt

وهذا الحكم قابل للطعن أمام محكمة النقض.

وسادت حالة من الفرح والابتهاج قاعة المحكمة فور صدور الحكم وتعالت الصيحات المؤيدة للحكم كما عبر الآلاف من ألتراس الأهلي عن فرحتهم بالحكم بإطلاق الشماريخ ورددوا هتافات مؤيدة للرئيس مرسي » مرسى ..مرسي ».

على جانب آخر، قال شاهد من رويترز إن ألوف الغاضبين في مدينة بورسعيد حاولوا اقتحام سجن المدينة لإطلاق سراح متهمين أدينوا اليوم في قضية مذبحة استاد بورسعيد.

وقال إن قوات حراسة السجن تطلق قنابل الغاز المسيل للدموع على الغاضبين لإحباط المحاولة. وأضاف أن الغاضبين أشعلوا النار في إطارات السيارات وقطعوا الطريق أمام السجن.

poooorsaedddi89898

القاهرة – وائل حسن

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)