بريطانيا تستعد لإرسال جنود إلى مالي

 

04085033905222323322338180377217

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)٬ اليوم الثلاثاء٬ أن المملكة المتحدة تستعد حاليا لإرسال كتيبة عسكرية إلى مالي بهدف „تكوين“ القوات المالية٬ وذلك في إطار بعثة للاتحاد الأوروبي. ونقلت ال (بي بي سي) عن مصادر قريبة من رئاسة الوزراء البريطانية قولها إن لندن وافقت على هذه البعثة خلال اجتماع انعقد مؤخرا في بروكسيل٬ مضيفة أن عدد القوات الذي سترسله لندن إلى مالي سيتحدد انطلاقا من دراسة ينجزها الاتحاد الأوروبي للوضع.
وذكرت الصحف البريطانية أن المملكة المتحدة ستتولى إرسال نحو 200 جندي في إطار استراتيجية غربية تقوم على حماية وتأمين المدن الرئيسية في مالي. وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد أكد للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند٬ خلال مباحثات هاتفية أمس الاثنين٬ استعداد المملكة المتحدة لتقديم مزيد من الدعم العسكري لباريس في إطار تدخلها العسكري ضد المجموعات الجهادية في مالي.
وكانت بريطانيا٬ التي تعد أول بلد أوروبي يعلن عن دعمه للتدخل الفرنسي٬ قد أرسلت طائرة مراقبة إلى المنطقة كما وضعت رهن إشارة القوات الفرنسية طائرتين عسكريين للشحن من طراز (سي 17). ومن جهة أخرى٬ أرسل ديفيد كاميرون أمس الاثنين مستشاره لشؤون الأمن القومي كيم داروه إلى باريس لبحث المساعدة البريطانية للتدخل العسكري الفرنسي في مالي. وكانت الصحف البريطانية قد أعلنت أن عددا محدودا من جنود القوات الخاصة البريطانية يتواجدون حاليا في مالي بهدف تقديم المشورة للقوات الفرنسية ٬ وذلك في الوقت الذي أكدت فيه المملكة المتحدة عزمها عدم إرسال قوات قتالية إلى هذا البلد الافريقي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)