الجامعة الجهوية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية تناقش ببركان دور الشباب في خدمة القضايا الوطنية

chabiba-isti9lal-620x832

 بحثت الدورة الثانية للجامعة الجهوية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بالمنطقة الشرقية٬ المنعقدة حاليا ببركان تحت شعار « شباب فاعل في محيط متحرك »٬ دور الشباب في خدمة القضايا الوطنية وأهمية انخراطه في مسار الإصلاح الذي تعرف المملكة .

وتضمن برنامج هذا الملتقى الذي يختتم يوم السبت02 فبراير 2013 ٬ والذي عرف مشاركة حوالي 300 شابا وشابة يمثلون مختلف فروع هذه المنظمة الشبابية بجهات مكناس- تافيلالت٬ وفاس- بولمان٬ وتازة- الحسيمة- تاونات٬ والجهة الشرقية٬ تنظيم ورشات تكوينية وتنظيمية عقد لقاءات منصبة على مناقشة مواضيع تناولت قضايا الشباب المغربي وواقع الأحزاب السياسية المغربية ورهان الديمقراطية الداخلية فضلا عن تسليط الضوء على حصيلة وآفاق التجربة الحكومية الحالية.

وأوضح منسق الدورة مراد زيبوح٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ أن الشبيبة الاستقلالية تسعى من خلال هذه الجامعة تكوين وتأطير الشباب المغربي الفاعل والطموح لخدمة القضايا الوطنية والإصلاح الذي انخرط فيه المغرب ٬ وكذا التنزيل الديمقراطي للدستور الجديد الذي صادق عليه الشعب المغربي.

وأضاف أنه بالنظر لأهمية التكوين عند الشبيبة الاستقلالية ٬ الذي تعتبره دعامة أساسية لأي تنظيم شبابي وسياسي٬ فقد تضمنت الجامعة مجموعة من الورشات التكوينية همت بالخصوص تقنيات الترافع والتسيير المالي وكذا الإعلام الالكتروني.

من جهته٬ أكد السيد محمد الركراكي عضو اللجنة المركزية لحزب الاستقلال أن الجامعة الجهوية شكلت مناسبة للتأكيد على أن الديمقراطية الداخلية للأحزاب السياسية تعد حتمية ورهانا يتعين كسبه٬ وكذا لتأطير الشباب والتأكيد على ضرورة تبني الديمقراطية كممارسة وكفعل لتحقيق التنمية.

وبدوره ٬ أبرز السيد فؤاد مسرة عضو المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية أن هذا الملتقى شكل مناسبة لمناقشة مجموعة من القضايا التي تمس واقع الشباب المغربي ٬ بما في ذلك القضايا المتعلقة بالإصلاح السياسي والدستوري والتربية والتكوين ومسائل أخرى متعددة مرتبطة أساسا بالشغل والبطالة والهجرة والرياضة والأمن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)