جمهور الاتحاد الوجدي ولاعبوه يعتدون بالقنينات والحجارة على لاعبي جمعية أركمان

SAMSUNG

زايوبريس/مراسلة خاصة

في مباراة القمة عن الدورة الثالثة من بطولة المغرب للريكبي القسم الممتاز، واجه فريق الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي بالملعب البلدي بوجدة يومه الأحد 17 فبراير 2013 نظيره نادي الاتحاد الرياضي الوجدي المحلي وكما كان منتظرا عرفت مباراة الشبان ندية كبيرة استطاع فيها أبناء كبدانة التألق تقنيا وميدانية والفوز على نظرائهم الوجديين بحصة عريضة سجلتها سبورة التنقيط والتي بلغت 12 مقابل 00 عند صافرة نهاية المباراة.

 إلا أن مباراة الفريق الأول عرفت منحى آخر، وحيث أن الأركمانيين كانوا يبلون البلاء الحسن على أرضية الملعب تقنيا ورياضيا. قام جمهور الاتحاد الرياضي الوجدي مدعوما ومساندا بالعديد من لاعبي الفريق البدلاء ولاعبي فريق الشبان بالاعتداء بشتى الوسائل على لاعبي الفريق الأركماني مستعملين الحجارة والقنينات وأمام مرأى ومسمع من حكم المباراة ومسؤولي الفريق الوجدي. والذي حول الملعب الى حلبة للملاكمة بين اللاعبين الأركمانيين والوجديين  والبلطجيو من جمهوره. وعلى اثر هذه الاعتداءات تقدم الفريق الأركماني بشكوى إدارية رسمية لحكم المباراة واعتراض إداري رسمي للجامعة الملكية المغربية للريكبي.

شكلت هذه الصورة السوداء التي قدمها اليوم جمهور الاتحاد الرياضي الوجدي ولاعبوه مثلا سيئ للرياضة الوطنية ولتاريخ نادي عريق كالتحاد الوجدي، وفي المقابل عبر لهم أبناء أركمان عن ماهية الأخلاق الرياضية الحقة وبرهنوا لهم أن الرياضة هي أخلاق أولا وليست بلطجة وشمكرة.

في باقي نتائج  مباريات الدورة الثالثة سجلنا فوز المولودية الوجدية على اتحاد الفتح الرباطي بحصة 10 مقابل 00 والأولمبيك البيضاوي فوزا هاما على بنمسيك سيدي عثمان بحصة 08 مقابل 05 واستطاع الاتحاد  الرياضي الفاسي الفوز على جمعية تازة بحصة 16 مقابل 06 وسحق وداد قلعة السراغنة ضيفه أولمبيك آسفي بحصة 30 مقبل 05.

وستعرف ملاعب الريكبي الوطنية، الأسبوع المقبل إجراء الدورة الأولى للبطولات الاقصائية  للريكبي السباعي وعلى صعيد أربعة مراكز جهوية.

SAMSUNG SAMSUNG SAMSUNG

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)