أنجزت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية-زايو، أول نشاط إشعاعي بنجاح- صور وفيديو

3

زايوبريس.كوم

شهد مقر حزب العدالة والتنمية بمدينة زايو يوم الأحد 24 فبراير 2013 ، حضورا جماهيريا غفيرا لمتابعة محاضرة نظمها فرع الحزب في موضوع:“ العمل السياسي بين طغيان لغة المصالح والاستجابة لنداء القيم“، بتأطير من الأستاذ عبد الله انهاري.

تناول الأستاذ المحاضر الموضوع بتحليل علمي انطلق من النقص الحاصل على مستوى التأليف في الفقه السياسي، ومن التيارات الإسلامية واختياراتها السياسية بين الماضي والحاضر، لينتهي من خلال تحليله إلى القيم والمهام التي  ينبغي أن تشغل بال السياسي. كما لم يفته ابراز مظاهر الخلل التي تعج بها الممارسة السياسية المعاصرة.

ثم فتح التسيير باب المداخلات التي عبرت عن وجهات نظر مختلفة، قابلها الأستاذ المحاضر بالاحترام، وقدر الاكراهات التي تشتغل الحكومة في ظلها، واعتبر تصريح رئيسها “ عفا الله عما سلف“ يدخل ضمن الاكراهات المالية والخوف من خروج الأموال إلى الخارج، واستدل على ذلك بالضجة التي أحدثتها لوبيات المال ضد قانون المالية الأخير. ثم أعلن تمسكه بمقولة الاستثناء المغربي الذي لم يعمل منذ البداية على استئصال الحركة الإسلامية، وأكد تشبثه بالأمل في التجربة الحكومية التي دعا إلى إسنادها، كما لم يفته دعوة الحكومة إلى التوضيح وتبديد الغموض الذي يكتنف تجربتها.

هذا وقد شهد الحدث خلافا بين اللجنة المنظمة وبعض ممثلي الصحافة الالكترونية حول التصوير بكاميرا فيديو، حيث رفض ممثلو بعض المنابر قرار منع التصوير بالفيديو  بالرغم من أن اللجنة وعدتهم بتسليم نسخة من المحاضرة- فقاطعوا النشاط.

 

[vsw id=“H8qp8mEyzOs“ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

[vsw id=“GVXi5_6UqDg“ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

1 2 3 4

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)