الزميلة الصحفية بجريدة الصباح ضحى تتعرض لاعتداء بمقهى للقمار

sssssssssssssssssa_163113547

تعرضت الاعلامية ضحى زين الدين صحفية في جريدة الصباح، يوم أمس الثلاثاء 26 فبراير الجاري، لاعتداء شنيع من طرف عشرات الأشخاص، في أحد وكالات لعبة التيرسي، بالدارالبيضاء.
وحسب بلاغ للنقابة الوطني للصحافة الوطنية، فإن الزميلة كانت تقوم بتحقيق حول لعبة التيرسي وآثارها النفسية والاجتماعية، فإذا بمدير الوكالة الكائنة بشارع باريس والمسمى مصطفى مسكوتي، يحرض عليها الأشخاص المتواجدين هناك ويدعي أنها تحمل كاميرا خفية لتصويرهم، فقام عشرات الأشخاص تحت رقابة المدير المذكور باحتجازها وتفتيشها ومحاولة الاعتداء عليها، بل إن حارس الوكالة هددها ووصفها بأبشع النعوت.
وأفاد البلاغ ذاته،أن عناصر قوات الأمن لم تتمكن من فكها من هذا الاحتجاز إلا بعد أن طلبت الدعم وبصعوبة كبيرة،هذا وقد ادعى مسؤولو الشركة للصحافية أنهم محميون من جهات عليا،وأنهم لا يخافون من الشكاية التي ستقدم للأمن،وفعلا توجهت الزميلة، إلى الدائرة الثالثة للأمن، التي تقع في شارع الروداني، وقدمت شكاية في الموضوع.
وفي هذا السياق،أعربت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن تضامنها مع الصحفية ضحى زين الدين،منددة بذلك بما حصل وتطلب من السلطات الأمنية والقضائية تحمل مسؤوليتها لفتح تحقيق ومعاقبة الفاعلين،هذا وقد راسلت النقابة وزارة العدل والحريات،وكذا وزارة الاتصال ووزارة الداخلية.
مليكة الراضي

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)