الدّاخليّة تكشف عن توقيف عناصر من عصابة مسلّحة بالنّاظور

zaiopress

زايوبريس ـ و.م.ع

أفادت وزارة الدّاخليّة، ضمن بلاغ صادر عنها اليوم، بأنّ الفرقة الوطنية للشرطة القضائية „BNPJ“ قد نسّقت مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني „DST“، تحت إشراف النيابة العامة، ضمن أبحاث أفضت إلى „تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في الاعتداءات المسلحة على الأشخاص والاتجار بالمخدرات والأسلحة النارية والسرقات بالعنف“ وفق تعبير الوثيقة.

الموقوفون، حسب تصريح وزارة الدّاخليّة، يتعاطون الاتجار الدولي لمخدري الشيرا والكوكايين، و“يشتبه تورطهم في مجموعة من الاعتداءات المسلحة، على طريقة المافيا، والتصفية الجسدية لمواطن مغربي، والسرقات الموصوفة والاتجار في السيارات المسروقة وأسلحة الصيد“.

وفي الوقت الذي غابت المعطيات عن تعداد الموقوفين، قال مصدر أمنيّ لهسبريس إنّ الأمر يهمّ 8 أفراد تباشر بشأنهم المسطرة القانونيّة للبحث.

البلاغ المذكور كشف أيضا عن حجز أسلحة نارية متملّكة بدون ترخيص، زيادة على أسلحة بيضاء، وقنبلة مسيلة للدموع، وكمية من الخراطيش من عيار 12 ميليمتر، اضافة لسيارات في وضعية غير قانونية، وكذا كمية من مخدر الشيرا وعدد من المسروقات.. كما تم تحديد هوية شخص إسباني، من أصل مغربي، مشتبه بتزويده الأفراد المذكورين بالأسلحة النارية عبر مليليّة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)