خلاصة الكلام.. شكرا للحكم التركي

hakam_532895725

قدم فريق ريال مدريد الشكر من غير كلام للحكم التركي شكير والذي طرد لاعب فريق مانشستر يونايتد ناني في وقت مناسب ليعود الفريق الملكي للمباراة ويقلب نتيجتها لصالحه ويتأهل للدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وكانت فريق مانشستر يونايتد في طريقه للفوز بعدما تقدم بهدف نظيف سجله مدافع ريال مدريد راموس عن طريق الخطأ في مرماه، في الدقيقة 48، وقد ظهر الفريق الملكي عاجزا عن تخطي الإيقاع الدفاعي حتى وقعت حالة الطرد في الدقيقة 56 عندما ارتكب ناني خطأ في وسط الملعب كان يستدعي الانذار الأصفر، إلا أن الحكم شكير قاما مشكورا (من وجهة نظر جماهير ريال مدريد) باشهار البطاقة الحمراء، ليشعل المدرجات العامرة في أولد ترافورد غضبا وضجيجا.

وبعد الطرد مباشرة وبسبب التبديل المهم الذي أجراه مورينيو بإشراك مودريتش سيطر ريال مدريد كليا على المباراة وسجل هدفين سريعين عن طريق مودريتش 66 ورونالدو 69، لتتغير كليا ملامح المباراة ويفوز الفريق الملكي ويتأهل، على حساب مانشستر يونايتد الذي خرج من الباب الواسع.

قد يقول قائل أن الأخطاء التحكيمية كثيرا ما أنقذت فرقا وأغرقت أخرى، وهو الأمر الذي حصل مسبقا مع برشلونة وتشيلسي وريال مدريد ومانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ وآرسنال وغيرهم الكثير.

وشهد شاهد من أهله

قال الخبير التحكيمي لجريدة  » ماركا  » الإسبانية المقربة من ريال مدريد أن طرد الحكم التركي شكير للبرتغالي ناني لم يكن صائبا، بينما أكد من جهة أخرى أن مطالبة كل من ريال مدريد ومانشستر يونايتد بضربتي جزاء لم يكن صائبا.

وقال انجودار أوليفير الخبير التحكيمي لإذاعة ماركا أن المقابلة شهدت في الدقيقة 57 خطأ للبرتغالي ناني على ألبلوا لكنه كان يستحق فقط بطاقة صفراء وهي التي غيرت مجرى اللقاء حيث كان قرار الحكم خاطئا .

و قال الخبير التحكيمي للإذاعة أن قرار الحكم كان صائبا حين مطالبة ريال مدريد بضربة جزاء بعد لمس الكرة من طرف رافائيل التي لم تكن متعمدة ، وهو نفس القرار الصائب الذي اتخذه حين لم يعلن عن ضربة جزاء لمانشستر يونايتد بعد لمس الكرة من طرف راموس والتي بدورها لم تكن متعمدة .

 

جمال الشريف.. الطرد صحيح

من جهته خالف جمال الشريف محلل التحكيم في قناة الجزيرة آراء الخبراء وأكد أن الطرد كان سليما بسبب تهور اللاعب ناني وارتكابه خطأ متعمد ومباشر على اللاعب اربليوا، وهو ما يعني أن قرار الحكم التركي كان جريئا وسليما.

 

 

الكاتب: حسام بركات – يوروسبورت

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)