بالفيديو :برشلونة يحول الحلم الميلاني إلى كابوس الكامب نو برباعية

[vsw id=“8J3UmupYC2U&feature“ source=“youtube“ width=“630″ height=“344″ autoplay=“no“]

تمكن فريق برشلونة من تحقيق عودة تاريخية حين فاز على فريق الميلان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في مباراة الإياب من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو.
وكانت مباراة الذهاب والتي أقيمت على ملعب سان سيرو انتهت بفوز ميلان بهدفين مقابل لاشيء، وذلك يتأهل البرسا بنتيجة المباراتين.

جاءت بداية المباراة قوية للغاية من طرف برشلونة بحثًا عن هدف مبكر يريح الأعصاب منذ البداية، وهو ما تحقق بالفعل عند حلول الدقيقة الخامسة عندما استلم الكرة نجم الفريق الكتلوني „ليونيل ميسي“ وسدد كرة قوية للغاية من على حدود منطقة الجزاء بيسراه على يمين حارس ميلان أبياتي الذي وقف يشاهد الكرة وهي تسكن الشباك.

وفي الدقيقة الثامنة كانت أولى الفرص الحقيقية للروسونيري عن طريقه مهاجمه ستيفان شعراوي حين استلم تمريرة بينية رائعة من كيفين برنس بواتينج، سددها الهاجم المميز ضعيفة في يد حارس برشلونة فيكتور فالديس.

واصل فريق برشلونة هجومه „المرعب“ على مرمى ميلان، حيث سدد متوسط ميدان الفريق الكتلوني „أندريس إنييستا“ تسديدة قوية للغاية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس ميلان „كريستيان أبياتي“ ثم ارتطمت الكرة بالعارضة، تابعها ميسي برأسية في الشباك من الخارج وذلك في الدقيقة 13 من الشوط الأول.

استمر هجوم أصحاب الأرض والجمهور وسط دفاع من ميلان، وجاء الدور على المايسترو „تشافي هيرنانديز“ بتسديدة قوية جدًا من خارج منطقة الجزاء، أخرجها حارس ميلان „كريستيان أبياتي“ إلى ركلة ركنية.

بعد هذا الهجوم القوي من طرف برشلونة، هدأت المباراة بعض الشيء مع أفضلية نسبية لمصحلة البرسا، وتأمين دفاعي من طرف الميلان والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق انطقلاقات نيانج و الشعراوي، هذا الأخير كان له فرصة خطيرة في الدقيقة 33 حين توغل من الناحية اليمنى وسدد كرة متوسطة المستوى في يد فيكتور فالديس.

وشهدت الدقيقة 38 قمة الإثارة حين انفرد مهاجم ميلان نيانج بمرمى برشلونة وسدد في القائم الأيمن، لترتد بهجمة مرتدة سريعة لصالح برشلونة يحرز منها نجم الشوط الأول ليونيل ميسي الهدف الثاني بعد تسديدة قوية يسارية على يسار حارس ميلان „كريستيان أبياتي، ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد يذكر حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الفصل الأول من هذا اللقاء.

بدأ الشوط الثاني قويًا من طرف برشلونة حيث انطلق ليونيل ميسي وسدد كرة يسارية قوية جاءت في يد كريستيان أبياتي.. حاول الميلان خطف هدف من خلال الهجمات المرتدة السريعة من محاولات نيانج وبواتينج، لكن كل هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح.

وفي الدقيقة 55 عزز برشلونة النتيجة بإحرازه الهدف الثالث عن طريق مهاجمه ديفيد فيا، قصة الهدف جاءت حين تلقى تمريرة رائعة للغاية من المايسترو „تشافي هيرنانديز“ ثم سدد الهداف التاريخي للاسبان بيسراه على يمين حارس ميلان „كريستيان أبياتي“.

بدأ برشلونة بالاعتماد على اللعب بطريقته المعهودة عن طريق تمرير الكرات القصيرة، ومحاولة قتل اللعب بعد أن أحرز الهدف الثالث تجنبًا من إحراز ميلان لهدف يربك كل الحسابات، في المقابل قام المدرب أليجري بإقحام روبينيو لتنشيط الخط الأمامي في محاولات لخطف هدف التأهل للدور المقبل.

وفي الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة أضاف الظهير الأيسر جوردي ألبا الهدف الرابع بعد تلقيه تمريرة من أليكسيس سانشيز ليقضي على الحلم الميلاني برباعية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)