السيد معزوز يتباحث مع عدد من عمداء المدن الهولندية

news-209998thumbnail_php_file_mazouz_728226855209998_376184116

  أجرى السيد عبد اللطيف معزوز الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج خلال زيارته الأخيرة لهولندا٬ سلسلة مباحثات سياسية ، حسب ما نشرته و.م.ع ،مع عدد من عمداء المدن الهولندية حيث توجد جالية مغربية مهمة.

وأوضح بلاغ للوزارة أن المباحثات مع عمداء مدن روتردام وليدين وأمستردام تناولت قضايا متعددة من بينها ضرورة تثمين النماذج الناجحة للهجرة٬ والاندماج الاقتصادي والاجتماعي للمهاجرين المغاربة المقيمين في هولندا٬ كما تناول الطرفان الصعوبات التي تواجهها بعض فئات المهاجرين المغاربة ذات العلاقة بالتعليم والقضاء.

ففي مجال التعليم تمت الدعوة على الخصوص لإنجاز دراسة حول أسباب الفشل الدراسي في صفوف بعض شباب المهاجرين المغاربة٬ وذلك بهدف تحديد أصل هذا المشكل واعتماد أجوبة بيداغوجية واجتماعية ملائمة لمواجهته.

وكانت هذه المباحثات فرصة للتأكيد على المجهودات التي يتعين بذلها من طرف جمعيات المهاجرين المغاربة والبلديات التي يقيمون فيها من أجل بلورة سياسة تواصلية أكثر نجاعة تبرز النجاحات التي يحققها المهاجرون والطاقات التي يتوفرون عليها في مختلف المجالات العلمية والسياسية والاقتصادية والفنية والأدبية والرياضية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)