وجدة : استقبال كبير للمشاركين في طواف المغرب لسباق الدراجات الدورة 26

5

عبد الاله حمداوي/ زايوبريس

وجدة : استقبال كبير للمشاركين في طواف المغرب لسباق الدراجات الدورة 26
استقبلت مدينة وجدة يوم أمس مساء المسابقين ضمن طواف المغرب للدراجات 26 الذي أنطلق صباحا من مدينة الناظور، فقد كان في الإستقبال والي الجهة الشرقية ومجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية بحضور رئيس الجامعة الملكية للدراجات ومجموعة من فعاليات المجتمع المدني والرياضي داخلة المدينة ، ونضم خلاله استقبال رسمي احتضنته ساحة9 يوليوز ، وقد شاركت ساكنة وجدة في هذا الإستقبال الكبير محتفلة بالضيوف المشاركين ، بينما شهد شارع محمد الخامس عروض فنية وثقافية بمشاركة مجموعة من الفرق الشعبية والمجوعات الفنية التراثية.
وقد احتل المركز الأول الدراج الدنماركي ن يلسن مورتان هوبيرغ بالمرحلة الثالثة من الدورة ال26 لطواف المغرب لسباق الدراجات (29 مارس – 7 أبريل)، والتي ربطت اليوم (الأحد) بين مدينتي الناظور ووجدة، على مسافة 165 كلم.

وقطع نيلسن مورتان مسافة المرحلة في زمن قدره 4 ساعات و3 دقائق و39 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على كل من المغربي سعيد أبلواش (المنتخب الوطني حرف ألف) والسلوفاكي مارتان مهدار، اللذين سجلا نفس التوقيت.

وكان الدراج الفرنسي ماثيو بيرجي قد فاز بالمرحلة الثانية التي ربطت امس السبت بين واد لاو ومدينة الحسيمة على مسافة 153 كلم .

وتربط المرحلة الرابعة، المقررة غدا الاثنين والبالغة مسافتها 180 كلم? بين مدينتي جرسيف (شرق) وفاس (شمال غرب).

وسيقطع المشاركون في هذا الطواف? المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات ما مجموعه 1610 كيلومترا ت موزعة على 10 مراحل بمعدل 150.7 كلم في اليوم انطلاقا من الرباط ووصولا إلى الدار البيضاء، مرورا بعدد من مناطق غرب وشمال وجنوب وشرق المغرب .

ويشارك في هذا الطواف ? الذي أعطيت انطلاقته الجمعة الماضي من الرباط، 96 دراجا يمثلون 16 فريقا (ستة دراجين لكل فريق) يمثلون بالإضافة إلى المغرب (منتخبي ألف وباء)، بلدان الجزائر وتركيا وليبيا ومصر وبولونيا والدنمارك وهولندا والمملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين وسلوفاكيا والولايات المتحدة الأمريكية .

يذكر أن الرقم القياسي في عدد ألقاب هذا الطواف، المنظم في إطار الدوري الإفريقي لسباق الدراجات، يوجد دائما في حوزة الدراج الأسطورة المغربي محمد الكورش إذ أحرز ثلاثة ألقاب أعوام 1960 و1964 و1965.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)