رغم واقع الأزمة، استمرار وصول قوارب الهجرة السرية للشواطئ الإسبانية

02073310259058735381288806030363

رغم واقع الأزمة الاقتصادية الحادة الذي تعيشه إسبانيا و انسداد الآفاق إلا أن وصول قوارب الهجرة الغير الشرعية مستمر؛ و هكذا استقبلت الشواطئ الجنوبية لإسبانيا منذ بداية السنة و حتى الآن ما مجموعه  233 مهاجر على متن  23 قارب، و تعتبر منطقة قادس من أكثر المناطق استقبالا لهؤلاء المهاجرين حيث تلقت ما مجموعه   158 مهاجر على متن 19 قارب، و ذلك وفقا لبيانات جمعتها وكالة أوروبا برس. و قد تم خلال 24 ساعة الماضية،  انقاذ 50 مهاجرا في مضيق جبل طارق.

و في السياق ذاته، تمكنت عناصر الإنقاذ البحري الإسباني اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلى دورية  للصليب الأحمر و أخرى تابعة للدرك الملكي المغربي من إنقاذ 23 مهاجر كانوا على  متن أربعة قوارب في محاولة لعبور مضيق جبل طارق في اتجاه السواحل الإسبانية،  هذا بالإضافة إلى 27 من المهاجرين من جنوب الصحراء وصلوا لميناء طريفة، جنوب إسبانيا, يوم الاثنين على متن ثلاثة قوارب.

كما تم في 18 مارس المنصرم إنقاذ 35 مهاجرا من  جنوب الصحراء الكبرى، كانوا  على متن أربعة قوارب، في محاولة لعبور مضيق جبل طارق، كما تم  قبل يوم واحد من هذا،  إنقاذ مجموعة أخرى مكونة من 32 من المهاجرين بينهم ست نساء و طفل، و الذين نقلوا لميناء طريفة في صحة جيدة فيما يبدو.

و من جانبها، استقبلت  سواحل ألميريا ما مجموعه 49 مهاجرا، بينهم ثلاثة قاصرين و أغلبهم مغاربيين حاولوا الوصول إلى المنطقة على متن ثلاث قوارب.

و أخيرا، وصل إلى سواحل غرناطة منذ بداية السنة الجارية، ما لا يقل عن 26 من المهاجرين المنحدرين من شمال إفريقيا حيث تم نقلهم إلى ميناء موتريل من قبل الحرس المدني الإسباني.



  محمد رضا العبودي

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)