عاجل : زيارة ملكية لفاس وحملة تلميع الشوارع بدأت كالعادة…

m6fes_248644947

ع.ل. بويرماني / فاس  

علم مراسل موقع أخبارنا من مصادر موثوقة أن الملك محمد السادس سيقوم عشية اليوم السبت 6/4/2013 أو غدا بزيارة الى مدينة فاس. ولم يتأكد لنا هل سيتم خلالها تدشين مشاريع جديدة أم لا.

وفور علمها بنبأ الزيارة شرعت السلطات المحلية منذ يومين في عملية لتنظيف وتنقية وتلميع الشوارع الرئيسية للمدينة. وشوهد عمال شركة النظافة الجديدة بفاس وهم ينظفون الشوارع القريبة من القصر الملكي والشوارع الأساسية بالمدينة كشارعي الحسن الثاني ومحمد الخامس. كما نصبت الأعلام الوطنية واللوحات الالكترونية المرحبة في عدد من الشوارع وبدأ في إنزال الحواجز التي تستعمل لفصل المارة عن الطريق عند مرور الموكب الملكي. من جهتها وضعت الأجهزة الأمنية في حالة تأهب لتسهيل الحركة المرورية وضبط الأمن.

وألمح بعض المتابعين لموقع أخبارنا أن الغرض من الزيارة الملكية يمكن أن يكون إستكمال تدشين مشاريع تنموية، كان قد أعطى العاهل المغربي إنطلاقة البعض منها خلال الزيارة الأخيرة بداية مارس الماضي، ويتعلق الأمر بسوق الجلد بمنطقة عين النقبي الواقع تحت نفوذ المدينة العتيقة وأنشطة ملكية أخرى بإقليم مولاي يعقوب وصفرو، ومرافق صحية بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)